حوارات و تقارير

خبراء يشيدون بقرار رفع حدود بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية

أسماء صبحي

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، أكبر البنوك الخاصة في مصر، عن رفع حدود الائتمان ل بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية. ويتضمن التعديل الجديد حدودًا للسحب النقدي تتراوح بين 3500 و10500 جنيه. وحدودًا للمشتريات تتراوح بين 75 ألف و200 ألف جنيه، وذلك حسب القطاع الذي ينتمي إليه العميل.

وأعلنت عدة بنوك زيادة المبالغ المتاحة للاستخدام بالعملة الأجنبية عبر البطاقات. وتستعد كافة البنوك لتنفيذ التعليمات المتعلقة بهذه الزيادة في الأيام القادمة.

مرونة الاقتصاد المصري

أكد المهندس هشام كمال، رئيس جمعية تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة. أن رفع الحدود الائتمانية لبطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية من قبل البنك التجاري الدولي CIB. يعكس استجابة سريعة من السوق لقرارات البنك المركزي المصري التي اتخذتها الأسبوع الماضي.

وأشار كمال، إلى أن تعديل الحدود الائتمانية يعد نجاحاً لقرارات البنك المركزي في جذب المزيد من العملات الأجنبية. وتعزيز ثقة المؤسسات المصرفية بشكل عام في قرارات المركزي المصري. وأضاف أن هذا القرار يفتح الباب أمام تحسينات جديدة تعكس الثقة في مرونة الاقتصاد المصري.

فرص استثمارية بعد قرار بطاقات الائتمان

ومن جانبه، صرح المهندس مهاب سامي رئيس شعبة البرمجيات في غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات. بأن قرار رفع الحدود الائتمانية سيساهم في استعادة النشاط الطبيعي للشركات واستعادة الثقة في الاقتصاد المصري بشكل كبير. وذلك بفضل القرارات التي اتخذها البنك المركزي المصري الأسبوع الماضي لتنظيم سوق العملات.

وأضاف سامي، أن هذا القرار سيشجع اتخاذ قرارات إيجابية مماثلة في الوقت الحالي. وسيعيد العديد من الشركات إلى استخدام حدود ائتمانية أعلى للاستفادة من الثقة المستعادة في الاقتصاد المصري. وأشار إلى أن السوق المصرية تتمتع بفرص استثمارية كبيرة إذا تم استغلالها بشكل مثالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى