حوارات و تقارير

مجزرة النصيرات: العدوان الإسرائيلي يواصل حصد الأرواح.. ونتنياهو يعاني من عقدة هتلر

كشفت وزارة الصحة في غزة في تقريرها الإحصائي اليومي عن ارتفاع عدد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ247 على القطاع. وأفاد التقرير بارتفاع العدد الإجمالي للقتلى والجرحى إلى أكثر من 121 ألف شخص.

 مجازر متواصلة في النصيرات

كما ذكرت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حيث أسفرت هذه المجازر عن وصول 283 شهيدًا و814 جريحًا إلى المستشفيات. وأشارت إلى أن مجزرة النصيرات وحدها خلفت 274 شهيدًا و698 جريحًا، بينهم حالات حرجة.

 ضحايا تحت الأنقاض

أكدت الوزارة أن هناك العديد من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات. وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبة في الوصول إليهم.

 قصف جوي واستهداف مدنيين

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا صباح اليوم أن طيران الجيش الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في مدينة غزة. مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم طفل، وإصابة آخرين.

إدانات دولية

كما أدانت مصر بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات، واعتبرت ذلك انتهاكًا سافرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني. كما حملت إسرائيل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه الجرائم، مطالبة بوقف الاستهداف العشوائي للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع.

 مفتي الجمهورية يدين بشدة

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، المجازر الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات. واعتبر أن هذه الهجمات تشكل جرائم حرب مكتملة الأركان، مستنكرًا الاستهداف الممنهج للمدنيين الأبرياء.

 الأزهر يستنكر والدعوات للمجتمع الدولي

كما أدان الأزهر المجزرة المروعة، ودعا المجتمع الدولي وأصحاب الضمير الحر إلى التدخل لوقف نزيف الدم في غزة، ومحاسبة الكيان الإسرائيلي على انتهاكه القوانين والأعراف الدولية.

 الأمم المتحدة: النصيرات مركز الصدمة

أشار منسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى أن مخيم النصيرات بات مركز الصدمة الزلزالية التي يعاني منها المدنيون في غزة، مؤكدًا أن هذه الحرب يجب أن تنتهي الآن.

 إدانات خليجية وعربية

كما أدانت دول خليجية وعربية المجزرة المروعة في النصيرات، وأكدت على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، و يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة وسط إدانات واسعة ودعوات دولية لوقف الحرب وحماية المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى