قبائل و عائلات

كل ما تريد معرفته عن “الفرنجة”.. أشهر القبائل الإجرامية 

أميرة جادو 

تعتبر “الفرنجة” أو الافرنج أو الفرنسيس من أشهر القبائل الإجرامية التي ظهرت على مر التاريخ، وهم عبارة عن تحالف اجرامي هذا التحالف يجمع بين مجموعة من القبائل المختلفة منهم “قبائل السليان والسيكامبري والتشامافي والتشاتي والبروكتيري واليوسيبيتس الأمبسيفاري”.

نجحوا “الفرنجة” في تأسيس إمارة مستقرة خاصة بهم في الامبراطورية الرومانية، واشتهرت هذه الإمارة بالرعب وكانت لا تقل خطر ابدا عن المغول و التتار.

في أي عصر ظهر الفرنجة

اختلف العلماء بشأن العصر الذي ظهر فيه قبائل “الفرنجة”، إلا أن مجموعة من العلماء أكدوا أن تاريخ “الفرنجة” يرجع الى النصف الأول من القرن الثالث إلا أنها لم تكن بحجم امبراطورية ولكنها كانت عبارة عن مجموعات صغيرة من الأشخاص اطلقوا على انفسهم اسم الفرنجة .

تاريخ الفرنجة

تم ارتبط ذكر اسم “الفرنجة” في التاريخ بالامبراطورية الرومانية، اما عن وقت ظهور “الفرنجة” فيعود إلى الى عام 260.

كما تم ذكر اسم “الفرنجة” على خريطة اللوحة البويتنغرية (Tabula Peutingeriana).

والجدير بالإشارة أن هذه الخريطة اول من ذكر اسم “الفرنجة” وحدد لهم موقع خاص بهم على الخريطة في التاريخ … كما دونت مصادر كثيرة اسم “الفرنجة” وتاريخهم ومعلومات عنهم من أبرز هذه المصادر هي “بانيغيريسي لاتيني ، أميانوس مارسيلينيوس ، كلاوديان ، زوسيموس ، سيدونيوس أبوليناريس وغريغوري التوري”.

أصل قبائل الفرنجة

يعود اصولهم القبائل التالية ””الساليون ، السيكامبريون ، الشاماويون ، البروكتريون ، الكاتيون ، الكاتواريون”

إمبراطورية الفرنجة 

في القرن الـ 8 نجحت “الفرنجة” في السيطرة على مناطق كثيرة متفرقة في أوروبا الغربية .. ولقد اعتنق “الفرنجة” في ذلك الوقت الديانة المسيحية وكان في ذلك الوقت ملكهم هو كلوفيس الأول .

اللغة الفرنجية 

والجدير بالذكر أن الفرنجة كانوا يتحدثون لغة خاصة بهم تجمع بين كل من اللغة الفرنسية القديمة و اللغة اللاتينية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى