حوارات و تقارير

الرئيس يوجه بتنفيذ مشروع “جريجي – GREGY” للربط الكهربائي مع أوروبا.. خبير: التحول العالمي للطاقة النظيفة ينعكس إيجاباً على مصر

مشروع “جريجي – GREGY” ، التقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس إدارة مجموعة “كوبيلوزوس” اليونانية للبنية التحتية “ديميتريس كوبيلوزوس”. وحضر الاجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. إضافة إلى عدد من المسئولين الكبار بالشركة.

آخر مستجدات مشروع “جريجي – GREGY”

وأوضح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس تابع خلال الاجتماع آخر مستجدات مشروع “جريجي – GREGY” للربط الكهربائي بين مصر وأوروبا. والذي تم إدراجه ضمن القائمة الأولى للمشروعات ذات الفائدة المشتركة للاتحاد الأوروبي. مما يمهد الطريق للمرحلة القادمة من تنفيذ المشروع. والتي تشمل إجراء الدراسات النهائية الفنية والبيئية. وكذلك الدراسة المتعلقة بتحديد مسار الكابلات البحرية للربط.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس اطلع أيضاً على خطط المجموعة لإنتاج الطاقة المتجددة في مصر. واستمع في هذا الإطار إلى عرض عن الجهود المشتركة بين مصر والمجموعة لتطوير مشروع إنتاج ٩،٥ جيجاوات من طاقة الرياح والطاقة الشمسية. والذي سيدعم الاقتصاد المصري ويساهم في تحقيق الانتقال للطاقة النظيفة في مصر وأوروبا.

وفي هذا الصدد قال الخبير الاقتصادي أحمد عفيفي. إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة وتسريع التعاون بين الطرفين لإنجاز المشروعات المقترحة في أسرع وقت ممكن. وتسهيل جميع الإجراءات وإزالة الصعوبات التي قد تعترض المشروعات يؤكد اهتمام مصر بلعب دور رئيسي في عمليات التحول العالمي للطاقة النظيفة. بما ينعكس إيجاباً على مصر على الصعيدين الاقتصادي والبيئي. كما أن التعاون المشترك بين مصر واليونان في جميع المجالات يجسد العلاقة القوية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى