أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

كبيرة منسقي الأمم المتحدة في العريش.. التفاصيل

كبيرة منسقي الأمم المتحدة في العريش.. التفاصيل

سيناء – محمود الشوربجي
وصلت العريش سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة والوفد المرافق لها. وتفقدت مخازن المساعدات اللوجستية الخاصة بقطاع غزة في مدينة العريش. برفقة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

واستمعت كبيرة منسقي الأمم المتحدة إلى شرح مفصل حول الجهود المصرية في استقبال وايصال المساعدات إلى قطاع غزة. إلى جانب الإجراءات المتخذة من الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري.

وعقب زيارة المخازن اللوجستية في مدينة العريش. قامت كبيرة منسقي الأمم المتحدة برفقة محافظ شمال سيناء بتفقد شاحنات المساعدات أمام بوابة معبر رفح البري.

كما أعربت كبيرة منسقي الأمم المتحدة عن تقديرها للجهود التي تبذلها مصر لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

جديرًا بالذكر أن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء استقبل، اليوم الأربعاء، السيدة سيجريد كاخ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، خلال وصولها إلى مطار العريش الدولي.

كما أكد المحافظ، أن هذه الزيارة تعد الأولي لها عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن ٢٧٢٠، لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

بينما رحب المحافظ بها، مستعرضًا الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في استقبال وايصال المساعدات إلى قطاع غزة، وطريقة ادخال تلك المساعدات والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى