قبائل و عائلات

قبيلة البياضة: مجد العروبة وروح التضحية

 

كتبت: رانيا سمير

البياضة، قبيلة عريقة تنتمي إلى تاريخ العروبة، تتسم بسجل حافل من التضحيات والبطولات. تمتد جذورها في الأرض الخصبة لمنطقة الجزيرة العربية، حيث اشتهرت بشجاعتها وولاء أفرادها لتقاليد العرب وقيمهم.

 

أصول ونسب قبيلة البياضة

قبيلة عربية قحطانية تعود جذورها إلى قبائل الأزد التي سكنت اليمن منذ القدم. و تنتسب إلى بياضة بن عامر بن زريق بن عبد بن حارثة بن مالك بن غصب بن جشم بن الخزرج بن حارثة بن ثعلبة بن عمرو بن عامر بن ثعلبة بن غسان بن الازد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

تتميز قبيلة البياضة بنسب طويلة وعريقة، تمتد للعديد من السلاسل العربية الأصيلة. ولذلك يروج النسابون لتأسيس القبيلة إلى أصلها الشريف من قبائل قريش، مع ارتباط وثيق بشجرة النسب التي تربط بين أجيالها.

تنتشر قبيلة البياضة في عدة مناطق في الوطن العربي، منها مصر والسعودية والأردن والعراق. وفي مصر، حيث تنتشر القبيلة في منطقة الشرقية،

مساهماتهم في الفترات التاريخية:

ازدهرت على مر العصور، حيث شاركت ببسالة في المعارك والغزوات التي شكلت صفحات التاريخ العربي. ولذلك سجلت مساهماتهم في فترة الجاهلية والإسلامية، حيث كانوا يحملون راية الشرف والدفاع عن القيم العربية.

 

موروثهم الثقافي:

تحمي البياضة  تراثها الثقافي بكل فخر، حيث يظهر ذلك في اللباس التقليدي والعادات والتقاليد التي تميزها عن غيرها. ولذلك يشعرون لفخرهم بالنسب ويحافظون على قيم الشرف والكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى