أهم الاخبارالمزيدقبائل و عائلات
أخر الأخبار

قبائل سيوة تتحاور مع رئيس مجلس الوزراء في زيارته الواحة

 

مطروح – عمر محمد
أثني النائب عيسي أبو تمر عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بمطروح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان ، علي نتائج زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لواحة سيوة كأول زيارة لرئيس وزراء من سنوات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي اهتمامه بتنمية الواحة .

وأكد النائب عيسي أبو تمر أمين أن رئيس الوزراء بأنه تم تطوير منظومة الرى والصرف بواحة سيوة بمحافظة مطروح، والتى تهدف لوضع حلول جذرية لمشكلة زيادة الملوحة ومياه الصرف الزراعى التى تعانى منها الواحة منذ 30 عاما، من خلال تنمية الواحة وتطوير ما بها من بحيرات وآبار وعيون طبيعية للمياه للحفاظ على الإنتاج الزراعى حيث تشتهر بزراعة محاصيل الزيتون والنخيل .

واوضح أن الحاج بلال أحمد بلال من عواقل سيوة وشيوخ القبائل التقو برئيس الوزراء
واستعرضو أمامه تأثير مشكلة الصرف الزراعي على أراضي الواحة، في لقاء موسع جمع قبائل الواحة، وتناقشو معه في جميع قضايا سيوة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد أمس الإثنين، واحة سيوة، في زيارة هي الأولى لرئيس حكومة إلى الواحة منذ سنوات عديدة، بهدف متابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بسيوة، يرافقه وزراء الزراعة، والتنمية المحلية، ووزير الموارد المائية والري، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، ومدير إدارة المهندسين العسكريين، ومدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسئولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى