حوارات و تقارير

في الذكرى العاشرة.. نواب الشيوخ يرصدون لـ “صوت القبائل” إنجازات ثورة 30 يونيو

أسماء صبحي

تحل علينا هذه الأيام الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو التي أنقذت الشعب المصري من براثن جماعة الإخوان الإرهابية التي تمكنت من الوصول إلى الحكم، وأعادت الدولة المصرية إلى الشعب المصري بكل أطيافه، وحطمت مخططات الجماعى الإرهابية وأجندتها الخارجية التي كانت تسعى إلى تنفيذها في مصر، ونستعرض في السطور التالية الانجازات التي حققتها الثورة على لسان نواب مجلس الشيوخ.

ثورة 30 يونيو أعادت الهوية المصرية

ومن جهته، قال المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى الشعب المصري، لتعود مصر بالهوية المصرية.

وتابع الخولى، إن الإنجازات الأخرى التي حققتها الثورة كثيرة جدا، ومن بينها: تطوير عشوائيات، وتطوير شبكة الكهرباء، والقضاء على فيروس سي، لافتاً إلى أن ما نمر به من أزمات اقتصادية هو أمر طبيعي للغاية حيث أن كل البناء الذي تم خلال السنوات الماضية كان من الضروري أن يترتب عليه أزمات اقتصادية، ولكن كل هذا سيمر.

ثورة تصحيح

فيما قال النائب عفت السادات رئيس حزب السادات الجمهوري، إن ثورة 30 يونيو هي ثورة التصحيح، لافتاً إلى أن هذه الثورة صححت كل ما حدث من تخريب في يناير 2010.

وفي السياق ذاته، أكد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، أن المصريين عاشوا أيامًا صعبة وأجواء سوداء قبل ثورة 30 يونيو، والتي تمثل نقطة التحول، وأعادت إلى مصر الأمن والأمان.

كمل توجه النائب بتحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري.

وقال النائب هاني العسال رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، إن مصر تبنى من أول وجديد بعد ثورة 30 يونيو، وأن الأجيال القادمة ستذكر الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى