أهم الاخباراجتماعياتالمزيدقبائل و عائلات
أخر الأخبار

رحيل العقيد رضوان لطفي.. أحد رموز عائلة الشوربجي بسيناء

سيناء – محمود الشوربجي

ودَّع الدنيا في أول ليلة من ليالي العشر من ذي الحِجة عقيد أركان حرب قوات مسلحة، العقيد رضوان لطفي عبيد مصطفى شاهين الشوربجي. أحد الرموز المجتمعية بمدينة العريش في شمال سيناء.

والراحل هو والد الدكتور تامر رضوان الشوربجي طبيب أخصائي واستشاري جراحة العيون والليزك بمستشفى العريش العام، ومحمد رضوان الشوربجي المقيم في عمان.

و كان الراحل ضمن رجال القوات المسلحة وشارك في حروب عديدة إلى أن خرج على المعاش برتبة عقيد أركان حرب. علاوة على أنه رجلًا اجتماعيًا بالدرجة الأولى، بشوش الوجه محبًا لكل أبناء عائلته وأهالي سيناء. من جيل المربيين العظماء، وترك إرثًا اجتماعيًا بين أهالي سيناء.

العقيد رضوان لطفي

هذا وكان الراحل من روَّاد مسجد عمر بن عبد العزيز بحي الشوربجي بالعريش. ووفقًا لرواد المسجد كان صوته جميلًا أثناء إقامة الشعائر في الصلوات الخمس ، وصوته في الآذان يبعث على السكينة والاطمئنان.

وقال محمد راغب الشوربجي، ٤١ سنة، أحد أبناء عائلة الشوربجي، أن الراحل كان مشاركًا في كثير من المناسبات الهامة ومسيرته مليئة بالمشاركات والفاعليات،  وكان آخرها مسابقة الدكتور منير محمود عطية الشوربجي لحفظ القرآن الكريم في شهر رمضان الماضي، كما شارك في إفطار الأسرة المصرية السيناوية برعاية قيادة الجيش الثاني بساحل البحر المتوسط بالعريش.

كما أوضح أن الراحل من الرموز المجتمعية في مدينة العريش، وشارك في العديد من المبادرات المجتمعية، إلى جانب أنه ضمن مجلس إدارة مسجد عمر بن عبد العزيز بحي الشوربجي.

ونشرت مئات الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نبأ وفاته، فيما تسود حالة حزن بين أهالي مدينة العريش وعائلة الشوربجي لفراقه.

من جانبها نعت عائلة الشوربجي بمدينة العريش الراحل العقيد رضوان لطفي الشوربجي، وأعلنت في بيانها نبأ وفاته.

وأعلنت عائلة الشوربجي بمدينة العريش شمال سيناء، في بيان، وفاة أحد رموزها المحترمين الحاج رضوان لطفي عبيد الشوربجي، وستشيع الجنازة اليوم الثلاثاء من مدينة العريش إلى مقابر العائلة بجبانة العريش الرئيسية عقب وصول الجثمان من القاهرة، وسيقام العزاء بديوان  آل داوود ونجيلة الشوربجي بجوار مركز شباب ٦ أكتوبر بمدينة العريش.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى