قبائل و عائلات

قبيلة مقطوعة الرأس ولديهم عيون وأفواه على صدورهم عاشت في دولة عربية.. اعرف أصل الحكاية 

أميرة جادو

زعم العديد من المؤرخين، أن هناك قبيلة من الرجال بلا رؤوس وبدلاً من ذلك كان لديهم عيون وأفواه على صدورهم ، عاشت في الجزء الشرقي من ليبيا وفي القرن الخامس قبل الميلاد، أو على الأقل هذا ما زعمه الكاتب والمؤرخ اليوناني الشهير (هيرودوت).

قبيلة بلميا المتوحشة

والجدير بالإشارة أن “هيرودوت” ليس الشخص الوحيد الذي زعم بوجود تلك المخلوقات، حيث أصرّ الكاتب الروماني (بليني الأكبر) على أنها موجودة وعلى أنهم حقيقيون، وأطلق عليها إسم (بلمبيا) وقال أنها قبيلة بدوية إنتقلت في ذلك الوقت من ليبيا إلى إثيوبيا، وكانوا أيضاً ذوي طبيعة متوحشة وخطيرين للغاية.

قبيلة بلا رؤوس في إثيوبيا 

كما زعم مستكشف آخر يدعى (آرثر فيرمز)، في عام 1211م، أنه عثر على قبيلة من الرجال بلا رؤوس وعيونهم وأنوفهم وأفواههم على صدورهم، يعيشون في جزيرة في إثيوبيا.

وفي السياق ذاته، أنه أكثر من 100 عام بقليل زعم المستكشف (جون ماندفيل) أنه شاهدها أيضاً، وفي القرن السابع عشر أصر كذلك السير (والتر رالي) نفسه على أنها حقيقية وقال أن هذه المخلوقات كان لها عيون على صدورها وشعر طويل ينمو بين الأكتاف وكانوا مدججّين بالسلاح بأقواس ورماح.

وكل هذه الآراء والأقاويل تؤكد إدعاء بيليني الأكبر والمؤرخ اليوناني هيرودوت بشأن حقيقة وجود تلك القبيلة من المخلوقات الغريبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى