أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرفنون و ادب
أخر الأخبار

ورش فنية بطريقة أكاديمية لرواد الثقافة بشمال سيناء (صور)

 

 

سيناء – محمود الشوربجي

أكد أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الأنشطة الثقافية والفنية التي تنفذها وتنظمها الأماكن الثقافية مستمرة في عملها. بجانب الأنشطة المتنوعة وفقًا لبروتوكلات التعاون المشترك بين المديريات المختلفة بشمال سيناء.

وقال “المشرحاني” أن الأنشطة التي تقدمها الثقافة متنوعة على مدار العام، متحدثًا عن الأنشطة الفنية في الرسم وكذلك في اكتشاف المواهب في جميع المجالات. إلى جانب تنميتها وتدريبها لتكون الأفضل، وهو ما تقوم به المراكز الثقافية يوميًا.

كما تحدث “المشرحاني” حول الأنشطة الفنية والثقافية التي نظمتها ثقافة شمال سيناء اليوم، وقال أن قصر ثقافة العريش برئاسة الفنانة إيناس سمير نظم اليوم ورشة تعليم الرسم بألوان الباستيل و الفلوماستر والخشب لرواد القصر بطريقة أكاديمية. بينما نظم قصر ثقافة بئر العبد بإدارة عبد السميع نوفل ورشة إبداع فني للرواد أبناء الأهالي والقبائل المقيمين في المنطقة وأدار الورشة إبراهيم القطاوى مسئول النشاط.

 

ومن جهته أفاد أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن اليوم جرى عقد محاضرة وإجراء مسابقة ثقافية الأولى بالمكتبة العامة والثانية في بيت ثقافة المساعيد غرب العريش.

وأوضح أن المكتبة العامة بالعريش بإدارة محمد الصياد عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان «الضروريات تبيح المحظورات» حاضرها فضيلة الشيخ عبد السلام محمود، وتأتي بالتعاون مع مديرية الأوقاف بشمال سيناء، زأدارها عادل عروج مسئول النشاط. بينما في بيت ثقافة المساعيد أجرى أحمد صابر مدير البيت مسابقة ثقافية في المعلومات العامة لتنشيط الذاكرة وزيادة وعي الرواد بالمعلومات العامة.

يأتي ذلك تحت رعاية وتوجيهات الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحاني مدير مديرية الثقافة بشمال سيناء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى