أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

أول لقاءات العام الجديد لإعلام العريش يطمئن المواطنين وينفي تحديد مبلغ لصندوق دعم الأسرة حتى الآن

 

سيناء – محمود الشوربجي

واصل مجمع إعلام العريش التابع للهيئة العامة للإستعلامات عقد ندواته المجتمعية والتثقيفية والتنويرية التي من شأنها رفع درجة الوعي لدى الأسرة وبنائها بأسس سليمة، حيث نظم مركز إعلام العريش خلال الفترة الماضية عدة ندوات في المدارس والمعاهد وغيرها وكان حصادًا مميزًا للعام الماضي.

ونظم مركز إعلام العريش مساء اليوم ندوة حول الأسرة اللبنة الأولى فى المجتمع حاضر فيها الشيخ عاطف العشرى بتوجيه الوعظ سابقا. وحضرتها الحاجه فاطمة نصار سفيرة السعادة  وجمهور كبير من أعضاء جمعية أحباء مصر ونادى السعادة.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ. «صوت القبائل العربية» أن فضيلة الشيخ عاطف العشرى تحدث اليوم حول الهدف والحكمة من الزواج. وأسس اختيار الزوج والزوجة والحقوق والواجبات على الزوجين.

وأوضح “الإمام”  أن المحاضر أكد خلال إلقائه الندوة أن الزواج قائم على السكن والمودة والاطمئنان والاستقرار. وهو مايجب أن يسود بين الزوجين. إلى أن الأسرة يقع عليها دور كبير فى تربية الأبناء ومتابعتهم ورعايتهم.

كما لفت “الإمام” أن الشيخ عاطف العشرى أجاب على استفسارات الحضور ومنها لماذا شرع الله الزواج؟ وهل بخل الزوج يستوجب طلب الزوجه الخلع؟ وهل تم تحديد مبالغ يدفعها المتزوجين حديثا لصندوق دعم الأسرة؟

وفي ختام الندوة، أوصى اللقاء بعدم إجبار الفتاة على اختيار شريك الحياة، وأن يتم اختيار الشاب صاحب الخلق والفتاه ذات الدين. وضرورة اهتمام الأبناء بالوالدين وأهمية صلة الأرحام على أرض الواقع وليس الترحم عليهما عبر  صفحات التواصل الاجتماعى فقط.

كما اختتم اللقاء بنفي الشيخ العشرى تحديد مبلغ يدفعه المقبلين على الزواج لصندوق دعم الأسرة حتى الآن ونوه أنه يجب عدم ترديد الشائعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى