أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

موجة برد شديدة تضرب شمال ووسط سيناء

أنواء الفيضة الصغيرة..

سيناء – محمود الشوربجي

تجتاح أجزاء واسعة في شمال ووسط سيناء موجة برد شديدة و صقيع نتيجة ما يعرف بـ. «أنواء الفيضة الصغيرة» وهي موجة شمالية غربية باردة يصاحبها سقوط أمطار.

وحطّمت درجات الحرارة بالفعل أرقامًا قياسية مع انخفاضها إلى أكثر من 10 درجات مئوية. مما تسبب في موجة باردة وسقوط أمطار وصفت بالخفيفة إلى المتوسطة على مناطق متفرقة في شمال ووسط سيناء.

وشهدت مناطق شمال سيناء مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق. أدت إلى إعاقة حركة السير نسبيًا.

كما شاهد الأهالي اليوم استمرار تكاثر السحب المنخفضة على كافة المناطق، واستقبل الأهالي سقوط الأمطار بفرح وسعادة، حيث بدأ الأهالي في مناطق شمال ووسط سيناء بتجهيز الآبار وهرابات المياه لتخزينها للزراعة.

من جهته أكد محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم محافظة شمال سيناء، خلال حديث خاص لـ «صوت القبائل العربية» أن المحافظة أعلنت حالة الطوارئ والاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقعة وتقلبات الحالة الجوية، حيث أعلنت انعقاد غرفة عمليات رئيسية دائمة بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف فرعية في كافة مجالس المدن على مستوى شمال سيناء.

كما أوضح أن الغرفة على تواصل مستمر مع كافة المديريات لتلقي أي إخطار أو شكاوى. وذلك بتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

ووفقا لخبراء الأرصاد فإن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستستمر حتى منتصف الأسبوع القادم ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة المقبلة، وتشهد البلاد موجة «أنواء الفيضة الصغيرة» وهي موجة شمالية غربية باردة يصاحبها سقوط أمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى