حوارات و تقارير

عروسة طبق الأصل لكل ميت.. اعرف حكاية قرية الدمى وأين تقع

أميرة جادو

تخيل أن تعيش في قرية الدمى وسط عدد كبير من الدمى فهي أكثر من البشر، وهي قرية في اليابان تسمى ناجورو أو قرية الدمى كما يطلق عليها، هي قرية صغيرة في «وادي إيا» المنعزل في شيكوكو، وكان عدد سكانها يبلغ حوالي 300 نسمة، ولكن نظرًا لانخفاض عدد السكان في اليابان جنبًا إلى جنب مع تقدم التحضر، تضاءلت الأرقام حتى أصبح يسكن هناك أقل من 30 شخصًا يعيشون في القرية، والتي تشبه مدينة الأشباح.

بدأت الحكاية عندما قررت الفنانة المحلية «تسوكيمي أيانو» تصنيع دمى تشبه الأشخاص الذين ماتوا أو تركوا القرية، وبدأت بالفعل بتصنيع الدمى، وملأت بها البيوت. والمدرسة التي كانت متواجدة في القرية، وكانت  أول دمية قامت «تسوكيمي أيانو» بتصنيعها كانت تشبه أباها، ثم قامت بتصنيع كل دمى لتتناسب للمكان الذي يصلح بأن تكون متواجدة فيه.

وانتشرت الدمى في القرية كلها، بعد أن قام الجيران بتقليد تسوكيمي أيانو حتى أصبح هناك 350 دمية متواجدة في القرية «بحجم الإنسان الطبيعي». وأصبحت القرية مزار سياحي يقصده السياح من جميع أنحاء العالم.

كما انتشرت ببضع عشرات من الدمى في المدرسة في «ناجورو» تنتظر بصبر بدء الفصل الدراسي الجديد، والدمى مصنوعة من القش. ترتدي ملابس قديمة.

والجدير بالذكر أن «ناجورو» تقع في الجزء الشرقي من «الجميلوادي إيا» في «جزيرة شيكوكو». وهذه المنطقة بعيدة نوعًا ما ويمكن استكشافها بسهولة بالسيارة، وبمناسبة أن اليابان دولة تهتم بوسائل النقل، فهيأت الدولة جميع وسائل النقل للتنقل بسهولة في القرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى