أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

«رئيس مدينة الحسنة» يتابع ميدانيًا شفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع المدينة (صور)

بعد هطول أمطار غزيرة على وسط سيناء..

 

سيناء – محمود الشوربجي

شهدت منطقة وسط سيناء هطول أمطار خلال الـ48 ساعة الماضية وصفت بالمتوسطة إلى الخفيفة. مما تجمعت برك كبيرة في الشوارع الرئيسية والفرعية وخصوصًا في مدينة الحسنة بوسط سيناء.

وأكد سعد خليل بغدادي رئيس مدينة الحسنة، انتشار سيارات شفط المياه بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة تزامنًا مع هطول أمطار غزيرة. واستمرار للطقس الغير مستقر التي تتعرض له المنطقة.

وأضاف رئيس المدينة خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أنه منذ الأمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، انتشرت سيارات شفط مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة الحسنة. وذلك بالتزامن مع موجة الأمطار ومواجهة حالة الطقس الغير مستقرة التي تتعرض لها البلاد الآن. وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

كما أوضح “رئيس مدينة الحسنة” أن مدينة الحسنة والقرى التابعة لها شهدت بالأمس هطول للأمطار بشكل ملحوظ. وتراوحت بين الغزيرة إلى المتوسطة والخفيفة أحيانًا في بعض المناطق. مما أدى إلى تجمع لمياه الأمطار ببعض أحياء وشوارع مدينة الحسنة.

وعلى الفور وجه رئيس المركز والمدينة تعليماته إلى الإدارات المختصة بالمجلس بدفع المعدات اللازمة بمجلس المدينة بالتعاون والتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي بدفع سيارات الكسح المجهزة لإزالة وشفط جميع مياه الأمطار من جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المركز حيث تم بالأمس رفع وإزالة كمية كبيرة من تجمعات المياه وذلك تحت إشراف ومتابعة سكرتير عام المركز والمدينة.

من جهته قال المتحدث الإعلامي لرئاسة مدينة الحسنة أنه تم مواصلة الأعمال صباح اليوم حيث قام اليوم رئيس المركز والمدينة بالإشراف بنفسه على عملية شفط المياه في أكثر الأماكن تجمعًا لمياه الأمطار يرافقه سكرتير عام المركز والمدينة ونواب من المجلس.

إعلان رفع درجة الإستعداد القصوى

وفي سياق متصل.. أعلن رئيس المدينة عن رفع درجة الاستعداد القصوى برئاسة مركز ومدينة الحسنة لمواجهة الطقس السيء، إلى جانب إنعقاد غرفة العمليات بشكل دائم على مدار الساعة والتواصل المستمر مع كل الوحدات المحلية على مستوى مركز ومدينة الحسنة وكافة الجهات الخدمية لتدراك الآثار السلبية. ومواجهة الأزمات والطوارئ للحفاظ على سلامة المواطنين.

بينما شدد على جميع الجهات المعنية ورؤساء القرى بالتواصل المستمر بغرفة العمليات بالمجلس لمتابعة الأوضاع أول بأول بجميع القرى التابعة وتجمعاتها مع مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة الخطوط الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى