أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرقبائل و عائلاتمنوعاتوطنيات
أخر الأخبار

شباب القبائل تشهد افتتاح مجمع معاهد شهداء الروضة الأزهري غرب العريش

رموز القبائل: مجمع المعاهد هدية تنويرية لأبناء شهداء الروضة

 

سيناء – محمود الشوربجي

شهد رموز وشباب قبائل مدينة بئر العبد اليوم الثلاثاء، افتتاح مبنى مجمع معاهد شهداء الروضة. التابع إداريًا لمدينة بئر العبد بشمال سيناء. وذلك في إطار سلسلة الافتتاحات للمشروعات الخدمية والتنموية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء في الكلمة التي ألقاها. خلال افتتاح مجمع المعاهد الأزهري أن المحافظة تشهد عدد كبير من المشروعات التنموية. والإنجازات في شتى القطاعات في عهد القيادة السياسية متمثلة في  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما أضاف أن المساحة الإجمالية للمجمع تبلغ 4000 متر مربع، ومساحة المبنى 540 متر مربع. ويضم 9 فصول تعليمية ومسجد ومعمل للعلوم وحجرة تربية فنية ومعمل للحاسب الآلي ومكتبة وحجرات للمعلمين. لافتًا إلى تكلفة إنشائه بلغت 5 مليون و400 ألف جنيه.

من جانبه، قال الدكتور أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن شمال سيناء بها 187 معهدًا أزهريًا بكافة المراحل التعليمية. سواء رياض أطفال أو ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي. مؤكدًا اهتمام الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بنشر الدين الحنيف والفكر الوسطي المستنير. من خلال التوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية بشمال سيناء.

حضانة الروضة

كما افتتح «نائب المحافظ» حضانة الروضة بقرية الروضة ببئر العبد بعد تطويرها ورفع كفاءتها، برفقة علي غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، وبكر سويلم المدير التنفيذي لجمعية الجورة.

وأكد «الخولي» أن الحضانة أقامتها جمعية الجورة وهي إحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، بتكلفة تقدر بـ100 ألف جنيهًا. وذلك لخدمة عدد خمسون طفلًا من أطفال قرية الروضة وخلق عدد خمس فرص عمل لأبناء القرية.

وأوضح بكر سويلم، المدير التنفيذي لجمعية الجورة، أن أعمال التطوير شملت إعادة تأهيل المبنى وترميم المدخل الرئيسي وإنشاء حديقة ألعاب للأطفال. علاوة على توفير وسائل تعليمية للأطفال.

كما أشار «سويلم» إلى أن عدد الأطفال المسجلين بالحضانة بلغ عددهم 29 طفلًا وطفلة، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 35 طفلًا وطفلة خلال الأيام القادمة، لافتًا إلى أن هذا يأتي ضمن مشروع تعزيز التنمية المستدامة بشمال سيناء.

بدورهم قدم شباب القبائل والرموز الشكر والتقدير للقيادة السياسية متمثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وكافة القيادات التنفيذية لما بذلوه من جهد لرفع كفاءة الحضانة وإنشاء مجمع المعاهد الأزهري الذي هو هدية قيمة لأبناء شهداء قرية الروضة الأبرار في حركة التنوير الوسطي، داعين لشهداء الروضة بالرحمة والمغفرة.

حضر فعاليات الافتتاحات كلا من العميد مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والعميد محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد، والدكتور أحمد عبد العظيم، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية، محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى