أهم الاخبار

نادي الإبل يستحدث شوط جديد باسم “البداوة” ..توسيعاً للمشاركة في المهرجان بجميع الالوان… 

نادي الإبل يستحدث شوط جديد باسم “البداوة” ..توسيعاً للمشاركة في المهرجان بجميع الالوان… 

 

وضع نادي الإبل معايير المشاركة في فئة ” البداوة” ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته المقبلة نهاية العام الميلادي الحالي. وجاءت الشروط الخاصّة بالفئة منحصرة في عدم المشاركة في فئات الفردي وهي المفاريد، الدق، الجل، الفحل وانتاجه، مع السماح للمشاركين الآخرين في فئة الفحل وانتاجه باستعارة الإنتاج من المنقيات المشاركة في فئة البداوة فقط.

نادي الإبل شوط البداوة

وأتت خطوة إقرار شوط البداوة في مهرجان الملك عبد العزيز بنسخته السابعة توسيعاً لمجال المنافسة بأكبر عدد من المشاركين وفتح الفئات لُملاّك جدد وإعطاء مجال أكبر للذين لديهم أساليب أصيلة في الاقتناء.

وشوط البداوة سيكون مفتوحاً على ألوان الإبل الستة المنحصرة في المجاهيم والوضح والشعل والصفر والحُمر والشقح مع اقتصار الدخول في الفئة بأربعين متن.

تطوير نظم المسابقات

ويعمل النادى  ولجانه الفنيّة على تطوير نظم المسابقات التي تمتد على مدى شهر ونصف في منطقة ” الصياهد” التابعة لمحافظة رماح شمال شرق العاصمة الرياض.

وأعلن النادى عن العديد من التنظيمات الكفيلة بتطوير المهرجان ومسابقاته الخاصة بمزايين الإبل في وقت تبقى على انطلاق المهرجان نحو 90 يوماً.

 

بداية النَّادي

صدرَ الأمرُ الملكيُّ الكريمُ بإنشـــاء النادى  فـــي 26 شوال 1438هـ/ 21 يوليو 2017م، وأن يكونَ صاحب الســـمو الملكي الأمير محمد بن ســـلمان بن عبدالعزيز ولي العهد مشـــرفاً عامّاً علـــى النَّادي، والشـــيخ فهد بـــن فلاح بن حثلين رئيساً لمجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى