أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يتفقد لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الرابع

العريش – كتب: محمود حسن الشوربجي

تفقد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ترافقه منى أبو المعاطي، مديرة إدارة العريش التعليمية، اليوم الثلاثاء، لعدد من لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المدارس، ومركز توزيع الأسئلة في مدرسة الشهيدة بسمة سعيد الإعدادية بنات بالعريش. وذلك للاطمئنان على حسن سير الإمتحانات، وتوفير كافة احتياجات الطلاب باللجان لتيسير أدائهم خلال الإمتحانات، فضلًا عن تطبيق التدابير الاحترازية.

وأكد المحافظ على إنتظام اللجان في مختلف مدارس المحافظة، وأن الإمتحانات في مستوى الطالب المتوسط.، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التي تم دراستها، ولم تحدث شكوى من الطلاب.

وقد شدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ومتابعة تطهير لجان الامتحانات أولا بأول. حفاظًا على الطلاب وكافة العاملين باللجان من رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وباقي العاملين فى محيط اللجنة.

من جهته، قال حمزة رضوان، مدير عام مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المديرية نفذت صباح اليوم وقبل بدء إمتحان مادة “الهندسة” للشهادة الإعدادية، حملة تطهير لكافة اللجان الإمتحانية، فضلا عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحفاظ على المنظومة بالكامل.

وأشار “رضوان” أن الطلاب يؤدون اليوم إمتحان مادة الهندسة للصف الثالث الإعدادي، في اليوم الرابع من إمتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام، لافتا إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الإمتحانات 8801 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة موزعين على عدد 589 لجنة في عدد 85 مدرسة على مستوى إدارات المحافظة التعليمية.

كما أعلن “رضوان” عن استمرار تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية بالعريش، وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية، لمتابعة سير وانتظام لجان الامتحانات وحل أي مشكلات، مشيرا إلى أن الطلاب في الأيام الماضية قد انتهوا من أداء امتحانات “اللغة العربية” و “الجبر والإحصاء” و “اللغة الإنجليزية” دون تسجيل أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور، لافتا إلى أن الإمتحانات مستمرة حتى الخميس نهاية الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى