عادات و تقاليد

بينها “حلوى التمساح”.. أشهر عادات الزواج في إندونيسيا

أميرة جادو

تتكون إندونيسيا من مجتمع متنوع ومتناغم، فنجد فيها العديد من الاختلافات العرقية والدينية واختلافات اللغة واللهجة بين السكان الاصليين فيها، كذلك العادات والتقاليد، خاصةً الطقوس الخاصة بالزواج.

تقاليد الزواج في إندونيسيا

تبدأ الطقوس بعقد القران بين الرجل والمرأة من أجل تحقيق السعادة لكلا الزوجيين، إلى جانب ممارسة بعض الطقوس والمراسم لإتمام عقد القران بينهما، في إندونيسيا ما يقارب ١٧٥٠٨ جزيرة ولكل مكان في اندونيسيا تقاليد مختلفة، أمّا عن المعروف والأكثر شهرة من عادات الزواج في اندونيسيا:

حلوى التمساح

يقوم الزوج بتقديم الخبز المحلى على شكل تمساح يبلغ طوله ٥٠ سم، كواحدة من الهدايا التي يقدّمها الزوج، ويرجع السبب في اختيار شكل التمساح؛ لأنّ التمساح يرمز للولاء والصبر، وبعد الانتهاء من المراسم يتم توزيعه على أفراد الاسرة ويتناولونه معًا.

 الفنون القتالية التقليدية

تعرف مظاهر الاحتفال بالزواج بالرقص والغناء والطعام اللذيذ، ولكن في اندونيسيا هناك تقليد مشهور يثبت فيه العريس قدرته على حماية العروس عن طريق قتال وهمي يؤدّيه العريس أو ممثل عنه ليتمكنوا من الدخول إلى منزل العروس.

 ثوب الزفاف التقليدي

من أشهر عادات الزواج لديهم هو ارتداء الزيّ التقليدي، زي العريس الاندونيسي مستوحى من الثقافة العربية، أماّ رداء العروسة فهو مستوحى من الثقافة الصّينية، وهو ثوب مذهب ومعه غطاء رأس مصنوع من الخرز وجزء من غطاء الرأس يكون على شكل سلسلة مزينة من إكليل الياسمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى