أهم الاخبارالمزيدقبائل و عائلاتمرأه بدوية
أخر الأخبار

بمشاركة فتيات القبائل.. افتتاح معرض المنتجات السيناوية بالشيخ زويد شمال سيناء

يضم المعرض منتجات يدوية وبدوية سيناوية

سيناء – محمود الشوربجي

شاركت عدد من فتيات وسيدات القبائل والعائلات في معرض المنتجات اليدوية والبدوية السيناوية والذي يتم إقامته لأول مرة في مركز شباب الكوثر بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء؛ حيث نفذت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء معرضاً للمنتجات اليدوية والمشغولات البدوية السيناوية، والذي تنظمه إدارة التدريب والمشروعات بمديرية الشباب والرياضة.

وحضر فعاليات الافتتاح كلا من سالم صقر مدير مركز شباب الكوثر، أماني عبد العظيم مديرة إدراة التدريب والمشروعات بمديرية والعاملين بالمركز؛ يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الشباب والرياضة بدعم الشباب والعمل على تذليل كافة العقبات أمامهم.

وأكد كليب راشد وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن إقامة هذه المعارض تتيح فرصة أمام الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية لتسويق منتجاتهم، علاوة على تقديم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحرف اليدوية للانضمام لهذه المعارض في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها.

وأضاف وكيل الوزارة أن خطة الوزارة تقديم الدعم للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية، إلى جانب دعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها.

وأشار وكيل الوزارة أن المديرية تقوم بدعم وتشجيع جميع الفتيات بمختلف أعمارهن على الصناعات اليدوية المبتكرة والتي تساهم بشكل مناسب في توفير فرص عمل مناسبة لهن، مما له أثر كبير في تزويد دخلهم من خلال فرص تسويقية حقيقة، مشيرًا إلى تحفيز شباب العارضين، مع تقديم كل الدعم للشباب و العمل على تنظيم مزيد من المعارض وزيادة أعداد المشاركين، مع الترويج لمنتجاتهم لتحقيق أقصى استفادة وبما يوفر مزيد من الدخل والمورد الاقتصادي لهم.

من جهته.. أعرب صقر عن سعادته لمشاركة المركز للمرة الأولى في عرض المنتجات اليدوية، وقال أن جميع العاملين بالمركز حريصون على نجاح المعرض ليحقق لأهدافه في ترويج المنتج السيناوي. مضيفًا أن المعرض يضم تشكيلة متنوعة من المنتجات اليدوية والتراثية مثل: «الاكسسوارات الحريمي، تطريز الملابس، الكروشيه، السجاد اليدوي، الهدايا، خيوط المكرميه، مشغولات خرز، منتجات خشبية، ومنتجات غذائية».

هذا وينفذ المعرض تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، ومحافظ شمال سيناء والدكتورة منال جمال وكيل وزارة ورئيس الإدراة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب.

جانب من المعرض – مركز شباب الكوثر بالشيخ زويد
جانب من المشغولات اليدوية
جانب من المنتجات البدوية السيناوية
منتجات سيناوية وتراثية
فتيات القبائل والعائلات يشاركن في المعرض
أعمال الخرز والإكسسوارات البدوية والمنتجات السيناوية اليدوية
أعمال التطريز وبعض المنتجات اليدوية
أعمال غذائية يدوية من المنتجات السيناوية
فتيات تشارك في المعرض
منتجات يدوية
منتجات وأعمال يدوية مختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى