عائلات مصرية

عائلة العنبر.. اعتنقت الإسلام في السنة التاسعة للهجرة وشاركت في حروب الردة

دعاء رحيل

يعود أصل عائلة العنبر  من العائلات العريقة ، وهي منتشرة في مختلف المناطق ، ولها تأثير في المجتمع ، بالإضافة إلى المكانة الرفيعة التي يتمتع بها رجالها في جميع المجالات ، يسعى الناس إلى هذا، وكونها من العائلات الساطعة والبارزة في الدول العربية يبحث البعض عن المعلومات التي تتعلق بها.

 

أصل عائلة العنبر 

تعتبر عائلة الأنبار من العائلات العربية ، وتنتمي إلى قبيلة بني تميم. وهي أكبر وأقدم قبائل السعودية والإمارات وقطر والعراق واليمن وسلطنة عمان والأردن والأهواز، والتي لها مكانته العظيمة في المملكة العربية السعودية، وهي تحتضن العديد من الشخصيات الذي لهم مناصبهم ومكانتهم الكبيرة فلي البلاد.

 

متى أسلم بني العنبر

وكان اعتناقهم الإسلام في السنة التاسعة للهجرة ضمن وفد بني تميم حيث كان سيدهم أعور بن بشامة الأنباري التميمي.

نفذها وشارك في حروب الردة ، كما كان أول والي نجد واليمامة بعد القضاء على مسيلمة الكذاب.

أصل عائلة العنبر 

بعد معرفة الكهرمان وكيف تمكنوا من العودة ، فإن أصل جميع العائلات والقبائل العربية في شبه الجزيرة العربية ، على وجه التحديد في المملكة العربية السعودية وفي الخليج العربي ، حيث تعتبر عائلة العنبر واحدة من العائلات التي عاشوا في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة والأردن وعمان والعراق واليمن.

من هم بنو العنبر

إن بنو العنبر هي قبيلة عربية من قبائل بني تميم، والجدير بالذكر على أنها من أكبر القبائل العربية التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والعراق وقطر والإمارات وسلطنة عمان واليمن والأردن والأحواز، حيث أنها تعد من أقد القبائل العربية.

حيث أن بنو العنبر تنتسب إلى العنبر بن عمر بن تيم، وهي أقرب القبائل نسبا لها هي قبائل بني عمرو ثم بقية بني تميم

اقرأ أيضا..

عائلة العطاوي تنتمي لـ أعرق القبائل السعودية..تعرف على نسبها وديارها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى