قبائل و عائلات

“المبارك” أعرق عائلات الإمارات.. يعود نسبها إلى قبيلة عنزة العربية

دعاء رحيل

يعود أصل عائلة المبارك في الإمارات، تشتهر الدول العربية بوجود العديد من العوائل قديمًا وحديثًا.وكل عائلة من هذه العوائل كان لها دور بارز في رقي وتقدم الدولة. وذلك لوجود الكثير من الشخصيات البارزة التي خرجت من هذه العائلة.

أماكن تواجد عائلة المبارك

يعود أصول عائلة المبارك إلى شبه الجزيرة العربية. حيث ترجع جذورها إلى القبائل العربية التي سكنت في دول الخليج العربي منها المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.حيث تواجدت هذه القبيلة في عدة مناطق في المملكة منها منطقة حريملاء، ومنطقة التويم. ويرجع نسب هذه العائلة لقبيلة عنزة العربية وهي من القبائل المشهورة في شبه الجزيرة العربية، أما في دولة الكويت. فتعد هذه العائلة من الأسر المشهورة والقديمة، وبرز من هذه العائلة عدة شخصيات معروفة في دول الخليج العربي.

أصل عائلة المبارك في الإمارات

يرجع أصل هذه العائلة العريقة في الإمارات العربية الإمارات العربية المتحدة إلى قبيلة المبارك المعروفة في شبه الجزيرة العربية. وتوجد هذه القبيلة بشكل واسع في العاصمة السعودية الرياض ودولة الكويت. ويصنف أفراد هذه القبيلة من أغنى أغنياء الإمارات. ويملكون نفوذ وسلطة وثروات. بالإضافة إلى عملهم في مناصب رفيعة في الدولة والبعض منهم يعتبر حامل مفاتيح الخزائن الإماراتية.

شخصيات وأعلام عائلة آل المبارك في الإمارات

خرج من هذه عائلة الكثير من الشخصيات والأعلام البارزة التي عملت في عدة مناصب في أكثر من مجال. ولعل من أبرز هذه الشخصيات التي ظهرت على الساحة رجل الأعمال خلدون المبارك الذي يعمل مديرًا لعدة مشاريع في مجموعة أوفسيت. وتم تعيينه ليكون النائب للمدير التنفيذي لشركة دولفين للطاقة. بالإضافة إلى العديد من المناصب التي شغلها في دولة الإمارات العربية المتحدة. منها منصب السفير في المجلس العالمي للخدمات الصحة الإلكترونية. وهو رئيس إدارة نادي مانشستر ستي الإنجليزي. أما والده فكان يعمل كسفير سابق للإمارات العربية المتحدة في عدة دول مختلفة، وأخته رزان خليفة المبارك تعتبر عضوة منتدبة لهيئة البيئة في إمارة أبو ظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى