عادات و تقاليد

أبرزها “أكل لحوم البشر” و”رمي الأطفال من البرج”.. أغرب عادات الشعوب في العالم

أميرة جادو

يمتلئ العالم بالغرائب، فكثيرًا ما نسمع عن قوانين غريبة وعادات غير معروفة وتقاليد غير مطروقة يلتزم بها مواطنون هذه البلاد، فلكل دولة تقاليدها الخاصة، التي قد تكون مألوفة لدى البعض، وغريبة لدى البعض الآخر.

أكل لحوم البشر

ومن أغرب العادات والطقوس حول العالم، تلك التي تمارسها قبيلة “الكورواي” في غينيا.  وهي طقوس باسم “خاخو”، وتعني اكل لحوم البشر، وذلك اعتقادًا منهم أن بهذا الطقس يحمون أفراد القبيلة من شيطان. حيث يعتقدون أن هذا الشيطان يغزو أي شخص حي ويقضي عليه، ولذلك تقوم القبيلة بقتل الشخص المصاب، وتأكل جسده بالكامل، كوسيلة للانتقام من الشيطان.

رمي الأطفال من البرج

تقوم بعض العائلات الهندية، وتحديدًا في مدينة سولابور، بقذف أطفالهم من أعلى برج، ارتفاعه 15 مترا، ويسقط الأطفال على ملاءة سرير يحتفظ بها المتفرجون. الذين ينتظرونهم في الأسفل، وهذا الطقس يهدف الي تحقيق الرخاء، وجلب الحظ السعيد للعائلات، ولا يصاب الأطفال بأي اضرار.

البصق على العروس

وفي  الثقافة اليونانية، تمارس عادة البصق علي العروس أثناء مراسم الزواج، كنوع من أنواع السحر لتمني الحظ السعيد، والذي يساعد على صد الشيطان.

التسكع في المقابر

في الدنمارك، يستمتعون الناس بقضاء وقتهم. ويختلطون اجتماعيا أثناء وجودهم في المقابر، خاصةً عندما يكون الجو لطيفا، وتعد مقبرة أسيستانس من افضل الاماكن لديهم. علاوة على رمي القرفة على الأشخاص العزاب عندما يبلغون 25 عاما، بحيث يقوم أصدقاؤه برشق بهار القرفة عليه طوال اليوم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى