المزيد

منزل شيميراس Chimeras كييف أوكرانيا

منزل شيميراس Chimeras كييف أوكرانيا 🇺🇦
أحد أكثر المباني الاستثنائية التي في كييف.
يتسائل الناس عن هذا المبنى أو هذه التحفة الشهيرة و التي ظهرت مؤخرا في فيديو بثه رئيس أوكرانيا معلنا تواجده لأجل مقاومة الروس ..
و هو من بنات أفكار الفنان فلاديسلاف جوروديتسكي أول
مالك له والذي قام بتصميمه بشكل غامض بناء على رحلاته بإفريقيا و خيالاته التي تولدت عنها .
تزحف مخلوقات خيالية وتنزلق في جميع أنحاء هذا القصر المذهل المصمم على طراز فن الآرت نوفو في العاصمة الأوكرانية الرائعة كييف. صممه المهندس المعماري فلاديسلاف جوروديتسكي في عام 1901، وأصبح مقرًا رئاسيًا في عام 2005.
ويعود التصوير الحي للوحوش الغريبة إلى مهارة النحات الإيطالي إميليو سالا، والكيميرا هو وحش أسطوري مصنوع من حيوانات متعددة، لكن ربما يشير هنا إلى نمط من الزينة المعمارية حيث تُستخدم الأشكال الغريبة.يُعرف أيضًا باسم منزل المهندس المعماري المجنون، ليس بسبب المخلوقات غير العادية، ولكن لأن لا أحد يعتقد أنه يمكن بناء منزل على مثل هذا المنحدر الحاد.
تم استخدام الأسمنت لإنشاء المبنى والمنحوتات، إذ إن جوروديتسكي كان مديرًا مشاركًا لمصنع أسمنت محلي، لذلك أراد أن يولد دعاية لمواد البناء هذه.
يقع مبنی شیميراس في شارع 10 Bankovaya” في
مدينة كييف ، عاصمة أوكرانيا، وتم بناؤه من عام 1901
إلى عام 1902 باستخدام الأموال المقترضة ، وبلغت
التكلفة الإجمالية للبناء والأرض بمبلغ هائل في .
ذلك الوقت – 133000 روبل.
تم بناء القصر على قطعة أرض غير مستوية فوق منحدر
، في ذاك الوقت كانت هذه الأراضي هي الأقل ثمنا .
كان من المفترض في الأصل أن يكون سكنًا لمهندسه المعماري، لكن جوروديتسكي تخلف عن سداد قرض واضطر إلى بيع القصر، واستخدم الحزب الشيوعي المبنى لإيواء النخبة السياسية حتى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
في النهاية، تم إخراجهم بأمر رئاسي وأصبح المبنى مقرًا لرئيس الدولة، وقد كان مكانًا لاجتماع بين الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يوشينكو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى