قبائل و عائلات

“الغفيلي”.. أشهر وأقدم قبائل السعودية منذ مئات السنين

أسماء صبحي
 
تعتبر قبيلة الغفيلي من أهم وأشهر وأقدم العائلات العربية البدائية التي تعيش في المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية، ويرجع أصل عائلة الغفيلي إلى قبيلة شمر السنجرة التي تتوزع أحفادها الآن في منطقة القصيم وخاصة منطقة الراس، وشغل العديد من المثقفين بالقبيلة مناصب مهمة في جميع أنحاء البلاد، وبها العديد من المشاهير.
 

موطن قبيلة الغفيلي

تعد قبيلة الغفيلي من القبائل المشهورة منذ مئات السنين، لذا فهم فخورون بالتاريخ الطويل لعائلة الغفيلي ومجاورون لعائلاتهم الأخرى التي تنتشر عبر العديد من مدن المملكة العربية السعودية. منطقتها ، وفرعها في الإمارات هو المحفوظ في عجمان، كما يقعان في منطقة الباقوم، بالإضافة إلى العديد من المناطق في الخليج العربي.
 

مشاهير قبيلة الغفيلي

إن أبناء عائلة الغفيلي منتشرون في جميع أنحاء المملكة، وقد أدوا أداءً جيدًا في الخدمة العسكرية والمدنية في المملكة العربية السعودية منذ العصور القديمة بسبب خبرتهم الغنية، وقد تميزوا في هذه المجالات لما لديهم من مواهب وتميز علمي.
 
ويبذل أبناء الغفيلي قصارى جهدهم لخدمة الوطن والمساهمة في وحدة أراضيها، ومن الشخصيات البارزة في عائلة الغفيلي التي لها تأثير ودور مهم في المملكة العربية السعودية هي:
 
  • علي الغفيلي البلوي من الشخصيات الإعلامية الشهرية وعمل في إحدى القنوات الاقتصادية المهمة.
  • فيصل الغفيلي.
  • عبد الرحمن راس الغفيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى