أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير

ضمن عملية “الفارس الشهم 3”.. المستشفى الإماراتي العائم في العريش يستقبل 5 حالات جديدة من قطاع غزة

سيناء – محمود الشوربجي – استقبل المستشفى الإماراتي العائم الراسي بميناء العريش في محافظة شمال سيناء، خمس حالات مرضية وإصابات جديدة قادمة من قطاع غزة، لتلقي الرعاية الصحية والعلاج اللازم، وذلك في إطار الجهود الإنسانية والطبية المتواصلة التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن عملية “الفارس الشهم 3” لدعم الأشقاء الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم.

وقال مصدر بالمستشفى الإماراتي العائم خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» بوصول الحالات الجديدة، ارتفع إجمالي عدد المرضى والمصابين الذين استقبلهم المستشفى منذ إعادة فتح معبر رفح إلى 95 حالة، حيث باشرت الفرق الطبية المتخصصة إجراء الفحوصات والتقييمات الطبية فور وصول الحالات، تمهيدًا لتقديم الرعاية العلاجية المناسبة وفقًا لاحتياجات كل مريض وبما يتوافق مع أعلى المعايير الطبية المعتمدة.

وأوضح المصدر، أن المستشفى الإماراتي العائم يواصل أداء دوره الإنساني والطبي في دعم المنظومة الصحية المخصصة لاستقبال الحالات القادمة من قطاع غزة، من خلال توفير خدمات طبية متكاملة تشمل التشخيص والعلاج والمتابعة، إلى جانب الاستعانة بكوادر طبية وتمريضية مؤهلة وتجهيزات حديثة تسهم في تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية.

وأكدت إدارة المستشفى جاهزيتها الكاملة للتعامل مع مختلف الحالات المرضية والإصابات، واستقبال المزيد من المرضى القادمين من القطاع، في إطار الاستجابة الإنسانية العاجلة التي تنفذها دولة الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الراهنة.

ويأتي المستشفى الإماراتي العائم ضمن حزمة المبادرات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها دولة الإمارات عبر عملية “الفارس الشهم 3″، والتي تشمل تقديم المساعدات الطبية والغذائية والإيوائية، بما يعزز الجهود الدولية الرامية إلى تخفيف الأزمة الإنسانية وتحسين الأوضاع المعيشية والصحية لسكان قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى