أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرفنون و ادب
أخر الأخبار

الخميس القادم مناقشة كتاب «حكايات شارعنا».. شاهد عيان لأحداث سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

 

ووجهت مكتبة مصر العامة بالقاهرة، دعوة لحضور مناقشة كتاب «حكايات شارعنا»، لمؤلفه الدكتور صلاح سلام، الأستاذ بكلية الطب. والتي ستقام يوم الخميس القادم 17 أكتوبر 2024 في تمام الساعة الخامسة بقاعة الندوات الدور الثالث.

 

ويناقش الكتاب -بحضور المؤلف- كلا من إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، ومحمد الشافعي رئيس تحرير مجلة الهلال سابقا، وهبة عبد العزيز كاتبة صحفية في بعض الصحف القومية، فيما ستدير المناقشة الإعلامية نسمة شيحة إعلامية ومذيعة في موقع زائد.

 

من ناحيته أكد الدكتور صلاح سلام، مؤلف كاتب «حكايات شارعنا» خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الكتاب يتضمن حكايات عن العريش وسيناء في زمن ما قبل الاحتلال الاسرائيلي وبعض ما حدث أثناء الحرب.

 

وأضاف «سلام» أن الكتاب تناول أيضا فترة ما بعد الاحتلال وبعض صور المقاومة وتصوير لحياة الناس وشظف العيش وحياة الفقر لمعظم سكان هذه المنطقة.

 

شاهد عيان

 

جديرًا بالذكر أن الدكتور صلاح سلام، عايش هذه الفترة العصيبة في فترة طفولته وصباه، وسبق أن نشر أجزاء قليلة منها من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعي، والتي تناولت أحداث عصيبة، ووثقها في كتابه الذي ضم أحداث استمرت عقود من الزمن.

 

ويحظى الدكتور صلاح سلام بشعبية كبيرة في مصر وخصوصًا سيناء، كونه أحد رموز العمل الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء والأمين العام لمؤسسة القبائل العربية. وشغل منصب عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتولى منصب نقيب أطباء شمال سيناء ، وحصل على العديد من التكريمات والجوائز خلال مسيرته النقابية، علاوة على مشاركته في العديد من المؤتمرات العلمية بمصر وخارجها، كما حاضر في عدد من كليات الطب، وله العديد من المقالات الأدبية المميزة والمتنوعة التي تناولت بين سطورها شبه جزيرة سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى