كتابنا

الأميرة سهيلة بنت فيصل آل سعود تكتب..

 

تعاونوا على حب مصر

 

قال الله تعالى ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) صدق الله العظيم..قاعدة ربانية للبشرية تحمل معاني سامية ( الانصهار – التلاحم- التكافؤ- التكاتف- والتآزر) وليس التنافر واصطياد الأخطاء لبعضنا البعض، وهذا مستوى للأسف غير لائق بأمة تريد بناء وطن والحفاظ عليه والدفاع عنه وعن مؤسساته، وحب الوطن يحتاج إلى تلاحم نقي بدون رياء، بدون تلون وتلوث داخلي، يحتاج إلى نقاء وصفاء داخلي وعقل متأهب ذكي .

 

بعض الأشخاص مثل الكتاب الرائع الثمين القيم، لكن غلافه عادي جدا لا يلفت الانتباه، بينما بعض الأشخاص مثل غلاف رائع ومزخرف وجذاب، لكن للأسف بدون محتوى يفهم أو يفيد أو عمق، فرجاء لا تجعلوا الغلاف يخدعنا ويبعدنا عن الحقيقة والاستفادة من المحتوى (إنها المظاهر)، وليس كل معتذر عن خطأ بدون قصد يكون مخطئًا أو ضعيفًا.. الاعتذار صفة جميلة نادرة لا توجد إلا في الأوفياء، أود أن أيقظ انتباه حضراتكم، الغرب ليسوا عباقرة أو أمهاتهم مقبولات الدعاء، والعرب ليسوا بأغبياء، (الفرق) أن الغرب يدعمون الفاشل لكي ينجح ، وللأسف نحن العرب نحارب ونحبط الناجح .

 

توجد قاعدة أساسية في التربية، ولذلك أطلق عليها اسم (وزارة التربية والتعليم) لا أستخدم صوتي ما دام يجدي صمتك، في الصمت لغة بها مليون عقاب وعتاب، وليست القوة في الصوت العالي ، ونحن اﻵن في أمسّ وأحوج الحال للتلاحم للهدف الراقي وهو حب الوطن وحماية مؤسساته، حب الوطن يحتاج رجالًا مشحونين حبًا وصفاءً ونخوة ورجولة وصمودًا وعفة .

 

حب الوطن ليس كلمة تقال فقط، بل حب الوطن لابد من غرسه في النفوس، وأعطِ الوطن لكي يعطيك.. للأسف عندما نتجول مع الأسرة بالسيارة الفارهة ونجد طفلًا أو سيدة مسنة يطلبان صدقة ننتظر لكي نبحث على أقل فئة من النقود كي نتصدق بها (يا الله!!!) وما نستحي عندما نطلب من الله الجنة والفردوس الأعلى والرزق الوفير.. ما أحقر وأقل عطايانا، وما أجره أعظم مطلوبنا، مؤلم جدًا عندما يخطئ ويتلعثم إمام المسجد في الصلاة ولا يجد أحدًا يرد عليه بالصواب.

وعندما يبدأ الفنان بالأغنية يرددها كبار وصغار ويكملها الجميع، أليس هذا مؤلمًا؟! ( مؤلم ورب البيت)، والمؤلم أن نجد وطنًا أبطاله الشهداء في القبور واللصوص في القصور، فثقتي بالله ثم فخامة الرئيس مثلما عمر أرض الكنانة، ربي يجعله حضنًا دافئًا يحتوي ويحتمي فيه القريب والغريب، سوف يقضي على الفساد……………..؟؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى