أهم الاخبارالمزيد

استكمال توزيع تعويضات أسر الشهداء والمصابين بشمال سيناء

شمال سيناء – صوت القبائل العربية

استكملت محافظة شمال سيناء، اليوم توزيع الدفعة الأولى لكروت الفيزا للمستحقين من أسر شهداء ومصابي العمليات الإرهابية من المدنيين. وذلك لتوجيهات الرئيس السيسي.

هذا وتم التوزيع في مركز شباب العريش، وفى قرية الروضة لشهداء ومصابي قرية الروضة. حيث سيستمر التوزيع حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمر الجاري.

من جهته أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن عدد شهداء ومصابي العمليات الإرهابية في المحافظة بلغ 2915 شهيد ومصاب، شملهم قرار “رئيس الوزراء”، علاوة على ذلك أنه سيصدر قرار بضم أسماء جديدة من شهداء ومصابي المحافظة، حيث يستفيدون بصرف مبلغ 100 ألف جنيها لأسرة كل شهيد، لأن التوزيع سيكون طبقًا لإعلام الوراثة للمستفيدين، وأنه يصرف تعويض المصاب حسب نسبة العجز المقررة، حيث سيتم الصرف من بنك ناصر الاجتماعي عن طريق حساب جاري.

وأضاف المحافظ، أنه تم بالأمس السبت توزيع كروت الفيزا على 10 من أسر الشهداء والمصابين، لافتًا إلى أنه اعتبارًا من اليوم الأحد يتم توزيع عدد آخر من الفيزا كارت وسيستمر التوزيع لمدة 3 أيام بمركز شباب العريش، واليوم الأحد وغدا الإثنين لشهداء ومصابي قرية الروضة، ثم يوم 22 الجاري بمدينة الشيخ زويد، ويوم 23 الجاري بمركز الحسنة بوسط سيناء، والثلاثاء لباقي قرى مركز بئرالعبد، ويومي 26 و 27 الجاري سيتم تسليم الذين تخلفوا عن الاستلام خلال المدة المحددة.

المحافظ: تخصيص عدد 4 آلاف كارد فيزا كدفعة أولى لأسر الشهداء والمصابين

وأشار المحافظ، أنه تم تخصيص عدد 4000 كارت فيزا كدفعة أولى لمحافظة شمال سيناء، وأنه من حق أسر الشهداء والمصابين المقيمين خارج محافظة شمال سيناء، التوجة مباشرة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي في أي محافظة أخرى لصرف التعويض أو صرف التعويضات من أي ماكينة سحب.

وتابع المحافظ أنه.. تم التصديق لدعم جمعية أسر الشهداء والمصابين بعدد 10 أجهزة “لاب توب”. وذلك لخدمة أعضائها، وسيتم استكمال تأسيس الجمعية على مراحل.
وطالب المحافظ الأسر المستفيدة بضرورة توجه المواطنين إلى جمعية أسر الشهداء والمصابين بالعريش لتحديث بياناتهم وأرقام الهواتف الشخصية.
و أكد المحافظ على تقديم الشكر والتقدير لفخامة الرئيس السيسي لدعمه المتواصل لأبناء سيناء والمحافظة. وكذلك لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي وذلك لدعم أسر الشهداء والمصابين بالمحافظة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى