أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

انطلاق الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية بشرم الشيخ

انطلاق الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية بشرم الشيخ

سيناء – محمود الشوربجي

نظم اتحاد المصارف العربية، تحت رعاية حسن عبد الله محافظ البنك المركزى المصرى، الملتقى السنوي لمدراء الالتزام بالمصارف العربية والمنعقد في مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.

ويعقد الملتقى بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واتحاد بنوك مصر ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.
كما يعقد الملتقى السنوي لمدراء الإلتزام فى المصارف العربية تحت عنوان “تعزيز الامتثال للتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصـرفية” فى شرم الشيخ، ولمدة 3 أيام.

محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى
وشارك اللواء الدكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، في فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام بالمصارف العربية والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، تحت رعاية حسن عبد الله محافظ البنك المركزى المصرى.

وأعرب محافظ جنوب سيناء في كلمته التي ألقاها في افتتاح الملتقي عن سعادته بانعقاد الملتقى على أرض مدينة السلام شرم الشيخ الساحرة الجميلة المتألقة المتجددة دائما قبلة السياحة العالمية ومقصد استضافة المؤتمرات والمنتديات العالمية. مشيرا لاستضافة شرم الشيخ لمؤتمر كوب 27 الذى أشاد العالم أجمع ومنظمة الأمم المتحدة بحسن تنظيمه بإمتياز.
كما لفت المحافظ لعدد من الجوائز التي حصلت عليها شرم الشيخ من الجوائز والدروع والتكريمات والألقاب والتي كان من أبرزها حصولها على شهادة الأمم المتحدة لها، كأول مركز للمرونة والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث والأزمات على مستوى قارة أفريقيا عام 2022.
كما حصلت عام 2023 على جائزة أفضل مدينة سياحية عربية في تنظيم الأحداث والفعاليات السياحية عربيا وتحصل المحافظ على افضل مسئول عربي وقائد للتنمية في مدينة سياحية ومن الأمم المتحدة عام 2023م تحصلت على الميدالية البرونزية كثالث أفضل مدينة قابلة للعيش والتعايش على مستوى العالم.
ثم افتتح عام 2024 بحصول شرم الشيخ على شهادة أفضل وجهة سياحية ومقصد سياحي آمن على مستوى العالم 00 والجائزة الذهبية كأفضل مدينة سياحية وتحصل المحافظ على درع رجل العام 2024 م وقد كان ذلك نتيجة مسابقة دولية نظمتها منظمة الاتحاد الأفريقي الآسيوي.

بينما أوضح فوده ان انعقاد هذا الملتقى يأتي في إطار حرص القيادة السياسية والدولة المصرية على تنظيم واستضافة مثل تلك الملتقيات والمنتديات، لافتا إلى أنّ محاور هذا الملتقى وعناوينها الرئيسية تهدف إلى الإضاءة على مبادئ وأسباب المراجعة الشاملة للموجودات المحفوفة بالمخاطر مع مناقشة أهم الإجراءات المتخذة تأسيسا على نتائج تقييم المخاطر لغسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بأصول إفتراضية بالمخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى