أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

إفتتاح مبادرة “حكاية بذرة” لرفع الوعي البيئي بين أطفال الروضة بمطروح

كتبت – شيماء طه

في إطار الجهود الرامية لرفع الوعي البيئي وتعزيز الثقافة الزراعية لدى النشء، أطلق اليوم ، المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح فعاليات مبادرة “حكاية بذرة”، التي تنظمها إدارة رياض الأطفال بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمنطقة الأزهرية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة “بداية” الرئاسية.

تفاصيل الفعالية

وشهدت الفعالية حضور عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس منطقة مطروح الأزهرية، ود. وليد الرفاعي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح، بالإضافة إلى عدد من المعلمين والأطفال من معهدي النموذجي الابتدائي.

وفي تصريحها، أوضحت الأستاذة جيهان يوسف، موجه عام رياض الأطفال، أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ الوعي البيئي لدى الأطفال بطرق مبتكرة تتناسب مع مرحلتهم العمرية.حيث تم زرع عدد من الأشجار تحمل أسماء الأطفال، مما يعزز شعورهم بالمسؤولية تجاه البيئة ويدفعهم للاعتناء بهذه الأشجار على المدى الطويل.

تنوع ورش العمل

تضمنت الفعالية جولة تفقدية للورش المختلفة التي تم تنظيمها، حيث شملت ورش عمل حول دورة حياة النبات، إعادة تدوير المخلفات، ورشة رسم توضح مراحل نمو الثمار، بالإضافة إلى كورال للأطفال ومعرض تسويق للمنتجات الزراعية.

غرس الأشجار

في نهاية الفعالية، شارك الضيوف الأطفال في غرس الأشجار، حيث تم تعريفهم بأساليب زراعة الشتلات وسقيها بشكل إرشادي.

كما تم تكريم عدد من التلاميذ المتفوقين في مسابقات حفظ القرآن والحساب الذهني، الذين حققوا مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

تأتي هذه المبادرة كخطوة هامة نحو تعزيز الوعي البيئي لدى الجيل الجديد، مما يسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة وتفاعلاً مع القضايا البيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى