تاريخ ومزارات

تعرف على العام الأسود في تاريخ البشرية.. ماذا حدث فيه؟

أميرة جادو 

يطلق على عام 536 م “العام الأسود” في تاريخ البشرية، وذلك لأن فى هذه السنة وقعت الكثير من المصائب التي شهدتها الحضارات في كافة أرجاء العالم.

العام الأسود في تاريخ البشرية

ووفقاً لما ذكرته “الروايات البيزنطية”، عن هذا العام، فقد غطى ظلام دامس على الأرض لعدة أشهر. نتيجة لـ “انفجار بركاني” هائل نتج عنه حجب أشعة الشمس. علاوة على أنه تسبب في أغرق العالم في شتاء قارس.

كما نتج عن هذه “الاضطرابات الجوية” حدوث ركود فى تجميع المحاصيل بشكل كارثي. مما أدى إلى حدوث مجاعة واسعة النطاق اجتاحت المجتمعات اليبيزنطية إلى المجتمعات الصين”. بحسب موقع “ancient orgnins”.

غضب الطبيعة 

والجدير بالإشارة أن “غضب الطبيعة” لم يكن كافيًا، حيث اجتاحت “الأوبئة القاتلة” السكان الذين أضعفهم الجوع بالفعل. وأودت بحياة عدد لا يحصى من الناس وتركت المدن تترنح في أعقابها من شوارع القسطنطينية المزدحمة إلى حقول الأرز في الصين. ولم يسلم أي ركن من أركان المناطق المؤهلة بالسكان من قبضة المرض. والموت بشكل قاسى.

والجدير بالذكر أن “الأدلة الأثرية والعلمية”تؤكد حدوث هذه الروايات المروعة. حيث توفر تحليلات العينات الجليدية وحلقات الأشجار دليلا ملموسا على الاضطرابات المناخية العالمية التي حدثت في عام 536. ويعد هذا العام بمثابة تذكير صارخ بضعف البشرية في مواجهة غضب الطبيعة. والقدرة على الصمود أمام تلك الكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى