قبائل و عائلات

قبيلة الجارة تستقبل قافلة دعوية وغذائية من أوقاف مطروح وحياة كريمة

كتب – عمر محمد

برعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قاد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح فضيلة الشيخ حسن عبد البصير قافلة دعوية وغذائية إلى قبيلة واحة الجارة أم الصغير، حيث توجه بقافلة دعوية وغذائية بالتنسيق مع مديريه التضامن الإجتماعي يرافقه الشيخ محمد منصور مدير إدارة سيوه والشيخ أحمد محمود حسن.

وكان فى استقبال القافلة محمد بكر يوسف رئيس مجلس ومدينة سيوة وسعيد محمد سعيد رئيس القرية والشيخ جبريل عمر حمزة شيخ قبيلة الجارة وعواقل واحة الجارة وتسلم الشيوخ والعواقل القافلة الغذائيه والتي تحتوي على 300 كيلو من اللحوم ونصف طن من الأرز والمكرونة بالاضافة الى كميات من السكر والدقيق وزيت الطعام .

كما قدم التحالف الوطني وحياة كريمة 50 كرتونة مواد غذائية، وشمل برنامج القافلة مشاركة أهالى الواحة صلاة التراويح وخطبة الجمعة وأداء الدروس الدينيّة وقد وجه أهالي الواحة الشكر لمديريه أوقاف مطروح على تخصيص إمام لإقامة الشعائر بالواحة طوال شهر رمضان مع وضع برنامج وخطة لوجود إمام بالواحة طوال العام.

وتحدث وكيل الوزارة عن فضل العشر الأواخر من شهر رمضان وحث الناس على اغتنام هذه الأيام المباركة التي تحوي ليلة القدر ليلة نزول القرآن والتي ولدت فيها أمة الإسلام وبعثت فيها الحياة واستنار لها الطريق وهديت إلى الصراط المستقيم،

جدير بالذكر أن هذه الواحه تبعد اكثر من 300كيلو متر عن مدينه مرسى مطروح و120عن واحه سيوة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى