أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

الهلال الأحمر يقدم وجبات الإفطار والسحور لأهالي غزة عبر منفذ رفح

الهلال الأحمر يقدم وجبات الإفطار والسحور لأهالي غزة عبر منفذ رفح

سيناء – محمود الشوربجي

قدم الهلال الأحمر بشمال سيناء عدد من وجبات الإفطار والسحور لليوم الثاني على التوالي، ووصلت عبر منفذ رفح البري إلى قطاع غزة.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء في بيان له، إنه جرى تجهيز 15 ألف وجبة إفطار لأهالي القطاع، وأُعدت في مدينة الشيخ زويد التي تبعد عن معبر رفح البري مسافة 10 كيلومترات.

أشار رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إلى أن الوجبات يتم تجهيزها في مطبخ الخير بالشيخ زويد، عبر متطوعين الهلال، ويتم نقلها عبر سيارات الهلال أيضا باتجاه المعبر، ويتم توزيعها وتسليمها بمشاركة الهلال الأحمر الفلسطيني، وفريق الإغاثة بقطاع غزة.

كان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أكد قيام المركز التابع للهلال الأحمر المصري بتجهيز 15 ألف وجبة إفطار وسحور لأبناء قطاع غزة. معلنًا عن تفقد مختلف أقسام المركز والمعدات الخاصة بتجهيز الوجبات.

كما وجه المحافظ الشكر إلى المتطوعين بالهلال الأحمر المصري على الجهود المبذولة في المركز من خلال انتاج الوجبات الخاصة بالأشقاء الفلسطينيين، ومختلف الجهود المبذولة لصالح قطاع غزة.

من جانبه قال مصطفى رفعت، مسؤول الإغاثة بالهلال الأحمر المصري، أن المركز يقوم بإعداد وجبات الإفطار والسحور. وتجهيز الخبز من خلال خط انتاج الخبر الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري.

كما أشار رفعت إلى أن المرحلة الأولى سيتم خلالها انتاج 7 آلاف وجبة تزداد حتي تصل إلى 30 الف وجبة يوميًا، لافتا إلى قيام المركز بتجهيز الوجبات وإنتاج الخبز وإعداد السلات الغذائية. علاوة على انتاج 25 ألف رغيف خبز يومًا تزداد إلى 50 ألف رغيف خبز يوميًا.

كما أكد أن مركز الإمداد الغذائي يدعم جهود الهلال الأحمر المصري في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة الحالية بقطاع غزة، ويأتي مع استراتيجية الهلال الأحمر المصري لتوسيع نطاق خدماته الإنسانية وتلبية احتياجات التغذية للأسر الفلسطينية في ظل الظروف الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى