حوارات و تقاريروطنيات

تكريم الأبطال: الرئيس السيسي يحيي ذكرى شهدائها في يوم الشهيد

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا الندوة التثقفية التي أقامتها القوات المسلحة احتفاءً بيوم الشهيد. كما يُعد يوم 9 مارس من كل عام مناسبة يحتفل بها الجيش المصري بيوم الشهيد، تكريمًا لذكرى الشهداء وتقديرًا لتضحياتهم في سبيل حماية الوطن.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يحتفل بعيد الشهيد

تم اختيار هذا اليوم تزامنًا مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض في عام 1969، الذي كان مثالًا يحتذى به في الشجاعة والتواجد في خطوط القتال الأمامية، مما يعكس الوحدة بين القائد وجنوده.

وفي هذا السياق قدم الدكتور أيمن محسب، نائب رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، التهنئة للرئيس السيسي والفريق أول محمد زكي بمناسبة “يوم الشهيد”.

أشار “محسب” إلى أن يوم الشهيد، الموافق لـ 9 مارس، سيظل يومًا محفورًا في ذاكرة التاريخ، متزامنًا مع ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، مؤكدًا أن مصر لن تنسى أبدًا تضحيات أبنائها.

أضاف محسب أن يوم الشهيد هو فرصة لتسليط الضوء على تضحيات شهداء القوات المسلحة المصرية الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن الوطن، مؤكدًا أن بطولاتهم ستبقى مصدر إلهام للأجيال القادمة.

وتابع محسب، مؤكدًا أن يوم الشهيد يذكرنا بالعديد من قصص البطولة والتضحية، وأن الدولة المصرية لم تنسى أبدًا شهداءها الأبرار وتقدم الدعم الكامل لأسرهم.

وأكد على أهمية الدور الذي لعبه الجيش في القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، مما ساهم في بدء عهد جديد من البناء والتنمية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى