قبائل و عائلات

قبيلة لا يعرفون المرض.. يعيش حتى 145 عامًا وينجبون بعمر الـ 90

أميرة جادو 

هناك العديد من الأشخاص حول العالم يسعون لمعرفة وتطبيق نظام غذائي مثالي للحفاظ على صحة جيدة وعمر طويل. على العكس من ذلك، تشتهر قبيلة هونزا بطول عمر أفرادها ونسائها وشبابهم الدائم. لذلك، يعتبرون القدوة الأفضل للاستفادة والاختيار.

قبيلة هونزا

تقع قبيلة هونزا في شمال باكستان في جبال كاراكورام في وادي هونزا، ويبلغ عددهم حوالي 920 ألف نسمة. كما يعيشون في عزلة عن العالم الخارجي ويتبعون أساليب حياة بسيطة تمكنهم من الاستمتاع بصحة جيدة وعمر طويل يصل إلى 145 عامًا.

الأكثر سعادة في العالم 

وتعتبر قبيلة هونزا واحدة من أكثر القبائل سعادةً على وجه الأرض، بالإضافة إلى أن الأمراض ليست منتشرة بينهم. فلم يتم تسجيل أي حالات من أمراض القلب أو السرطان أو السكري أو البدانة أو ارتفاع ضغط الدم أو أي أمراض مزمنة أخرى التي تنتشر عادة في العالم.

سر شباب قبيلة هونزا

السر وراء شباب قبيلة هونزا يعزى، وفقًا للدكتور روبرت ماكريسون، إلى النظام الغذائي الذي يتبعونه. وتشكل حبات المشمش المجففة الجزء الأكبر من سعراتهم الحرارية، كما يعتقد أن هذه الثمار تلعب دورًا في منع الإصابة بمرض السرطان.

قام العلماء بدراسة خصائص الثمار المجففة التي يتناولونها في غذائهم، وأدرجوها في برنامج علاجي يعرف باسم “laetrile” لعلاج مرضى السرطان. وعلى الرغم من فاعلية هذا البرنامج، قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحظره.

نظام غذائي خارق 

كما يتضمن نظام غذائي قبيلة هونزا تناول الفواكه الناضجة والخضروات مثل البطاطس والجزر والخضروات الورقية الداكنة واللفت والقرع والتفاح والعنب والكرز والكمثرى والخوخ والمشمش. كما يتناولون أيضًا المكسرات مثل البندق واللوز ويستخدمون الزيوت المشتقة منها. ومن المصادر الأخرى للبروتين يتناولون الألبان والدجاج والزبادي والجبن، بالإضافة إلى تناول الحبوب مثل القمح والأرز والشعير.

بالإضافة إلى النظام الغذائي الصحي، تقوم قبيلة هونزا بممارسة النشاط البدني بانتظام. يقومون بأعمال يدوية ثقيلة مثل الفلاحة والبناء والتنقل في المناطق الجبلية، مما يساعد على الحفاظ على لياقتهم البدنية والقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى