عادات و تقاليد

“حمامات الزبدة”.. أغرب عادات غينيا الغامضة

أميرة جادو 

هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة حول العالم، ولعل أغربها ما يتم ممارستها في أدغال كينيا، عادة غريبة ربما لا نعرف عنها أي شئ عند قيبلة “توركانا”.. هذه العادة اسمها “حمامات الزبدة”.

دهان بروث الحيوانات 

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديل ميل” البريطانية، فإنها عبارة عن قلائد وزنها 5 كجم ولها طقوس تتطلب أن يدهن الشخص نفسه بروث الحيوانات. الأمر الذي يجعلها عادات غريبة لا نعرف عنها شيئا داخل عالم بدو قبيلة توركانا في كينيا.

قامت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بعرض مجموعة صور لبدو قبيلة توركانا. التي تتكون من 250 ألف شخص يعيشون في المناطق النائية في شمال كينيا في منطقة يحدها جنوب السودان وإثيوبيا.

كما أفادت “الصحيفة”، أن المنطقة التي يعيشون فيها قاحلة ومليئة بالصخور البركانية. لذلك فهم يعتمدون على الثروة الحيوانية من أجل البقاء.

حمامات من الزبدة

ولفتت “الصحيفة”، إلى أن هذه القبيلة يستخدمون الزبدة أو الدهون الحيوانية للاستحمام وغسل ملابسهم. كما يستخدمون براز الكلاب. لتثبيت القلائد في أعناقهم وفوق رؤوسهم.

وذكرت “الصحيفة”، إنه الرجل يخرج من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المحارب عبر حفل يتم فيه قتل حيوان. ثم يلطخ الصبي بالكامل بروثه.

وأردفت “الصحيفة”، أن القلائد المصنعة من الخرز تدل على الوضع الاجتماعي للفتاة. ولا يلتفت الرجال إلى النساء اللواتي لا يرتدين هذه القلائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى