حوارات و تقارير

بتوجيهات الرئيس.. الحكومة تسعى لـ تنفيذ توصيات الحوار الوطني في مرحلته الأولى

أعلنت الحكومة عن الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني المنتهية أعمالها في أغسطس 2023. والتي تأتى تنفيذا لتعهدات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي صاحبت دعوته للحوار الوطني بتنفيذ الدولة كل مخرجات الحوار الوطني (اما في صورة قرارات تنفيذية أو صورة تعديلات تشريعية). كما أن إعلان الحكومة عقب الانتخابات الرئاسية وفى مستهل العام الميلادي الجديد. يؤكد الأهمية الكبرى التى تعلقها الدولة المصرية والقيادة السياسية على الحوار الوطنى ومتابعتها الدقيقة له. وأنها تعلق عليه آمال كبيرة في أن يتمكن الحوار الوطنى فى مرحلته الثانية التى دعا إليها الرئيس السيسى. عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية. ومن خلال حواراته الجادة والواسعة والمستفيضة. التي تجمع كل مكونات المجتمع المصري فى إيجاد حلول لقضايا الوطن المختلفة ورسم خارطة جديدة للجمهورية الجديدة.

خطة تنفيذية لـ الحوار الوطني

وفي هذا الصدد أشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل بما تم إعلانه من الحكومة من أنها اخذت بكل توصيه على حده. ودرست كيفية و مدى تنفيذها ووضعها كل المخرجات في خطة تنفيذيه. كما تشتمل الإجراءات التنفيذية المقترحة وتوزيعها على الجهات المعنية بالتنفيذ وإعداد تقييم مبدئي لجدوى تنفيذ الإجراءات. موضحا «الشهابى» أن كل هذه الإجراءات  تبعث بها الدولة رسالة مهمة للأحزاب والمشاركين فى الحوار وللرأى العام . تؤكد بها جديتها وجدية الحكومة في تنفيذ توصيات الحوار الوطنى فى مرحلته الاولى وهى ستنعكس على مناقشات المرحلة التالية من الحوار الوطنى بالجدية والموضوعية ..

وابدى “ناجى الشهابي” ترحيبه بما اعلنه د مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء. كما أن هناك عدد من المقترحات وفقًا لمخرجات الحوار الوطني. سترى النور و من ضمنها إطلاق تطبيق إلكتروني يخدم السائح ويوفر له جميع المعلومات التي يحتاجها عن المواقع الخدمية بالمناطق السياحية.

وكذلك إنشاء عدد أكبر من تراخيص المنشآت السياحية، لمواجهة الطلب المتزايد على المناطق السياحية. وإصدار أجندة سياحية باللغتين العربية والإنجليزية تشمل الأحداث السياحية السنوية الثابتة في مصر. والترويج لها. وهي زيادة عدد المحاصيل الزراعية التعاقدية. وتضمين محاصيل “الأرز، والعدس، والطماطم، والبطاطس، والفول البلدي، وبذرة الكتان، والقطن”. بسعر الضمان طبقًا للأسعار العالمية قبل موسم الزراعة، وإشراك التعاونيات الزراعية في التسعير. بجانب تطبيق نظام الدورة الزراعية للتغلب على ظاهرة تفتيت الحيازة الزراعية.

كما دعا الشهابي الحكومة إلى مراجعة جلسات المحور الاقتصادي وبحث الأخذ بها. وخاصة تلك الجلسات التى حذرنا فيها من التعامل مع صندوق النقد الدولي. وطالبنا بعدم تعويم الجنيه المصري. وفى نفس أن تقوم بالسيطرة على السوق ومكافحة الاحتكار والغلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى