حوارات و تقارير

مصر تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير… تعرف على التفاصيل 

مصر على أبواب افتتاح أضخم مشروع ثقافي في العالم، وهو المتحف المصري الكبير، الذي يمثل عملاً فنيًا ومعماريًا يذهل العالم بجماله وروعته. صرح السيد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار بأن المتحف المصري الكبير سيفتح أبوابه قريبًا جدًا وهو الحدث الذي يترقبه العالم بشغف.

موعد افتتاح المتحف المصري

وأضاف عيسى، خلال تصريحاته بمناسبة افتتاح برجي الرملة والحداد بقلعة الناصر صلاح الدين الأيوبي أن المتحف المصري الكبير سيكون جاهزًا للزيارة خلال الأشهر القليلة المقبلة كحد أقصى.

وقام وزير السياحة والآثار بتدشين برجي الرملة والحداد بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، أمس السبت، بعد الانتهاء من أعمال ترميمهما وتحسينهما.

واطلع الوزير على البرجين وما تم تنفيذه من أعمال لترميم وتطوير الخدمات المقدمة بهما، واستمع إلى شرح تفصيلي من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن ما تم من أعمال، مشددًا على أن افتتاح هذين البرجين يعد مكسبًا جديدًا لزيارة القلعة واستكمالًا للجهود التي تقوم بها الوزارة لإطلاق منتج القاهرة الثقافي الجديد (Cairo City Break)، والذي سيتم الإعلان عنه رسميًا لأول مرة خلال بورصة برلين السياحية (ITB) بألمانيا في مارس المقبل.

وبدوره قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه سيتم إدراج البرجين ضمن مسار الزيارة بالقلعة بالإضافة إلى المزارات الجديدة التي تم افتتاحها مؤخرًا من ضمنها مسجد سليمان باشا الخادم المعروف باسم سارية الجبل، والأعمال الجارية بمشروع ترميم مسجد الناصر بن قلاوون والذي سيتم افتتاحه قريبًا، مؤكدًا أنه سيتم دخول البرجين ضمن تذكرة دخول القلعة.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أن أعمال ترميم البرجين شملت أعمال الترميم الدقيق وتنظيف الأحجار واستبدال الأحجار التالفة وصيانة السلالم الحجرية وعمل أسوار لتسهيل الزيارة وحماية الزائرين، وعمل حماية للمزاغل وصيانة الأرضيات الحجرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى