عادات و تقاليد

سراويل داخلية حمراء والأكل 7 مرات.. أغرب طقوس الاحتفال بليلة رأس السنة في العالم

أميرة جادو 

تقترب نهاية عام 2023 وبداية العام الجديد 2024، ويحرص العديد من الأشخاص حول العالم على الاحتفال بليلة رأس السنة سنويًا، كما تختلف عادات وتقاليد الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة من دولة لأخرى. حيث تشمل إقامة ولائم تتضمن أشهى الأطعمة الحلوة والحادقة وعروضًا للألعاب النارية وغيرها من طرق الاحتفال المعروفة.

ومع ذلك، تتميز احتفالات بعض الدول بالغرابة، ونستعرض في هذا التقرير بعض الطقوس الغريبة المتعلقة بليلة رأس السنة حول العالم.

أغرب طقوس الاحتفال بليلة رأس السنة

إليك قائمة ببعض العادات والطقوس الغريبة المتعلقة بالاحتفال بليلة رأس السنة في العالم:

الدخول بالقدم اليمنى في الأرجنتين

تعتبر هذه من بين أغرب العادات في الأرجنتين، حيث يُشجع الناس على دخول منازلهم بالقدم اليمنى في منتصف ليلة رأس السنة، مع التحذير من دخول المنزل بالقدم اليسرى، وذلك بهدف الاحتفال بعام جديد سعيد.

ارتداء الملابس البيضاء في البرازيل

كما يحرص سكان البرازيل جميعًا على ارتداء الملابس البيضاء في ليلة رأس السنة. حيث يرمز اللون الأبيض في ثقافتهم إلى السلام والازدهار. وبعض الأشخاص يحملون قوارب صغيرة مصنوعة يدويًا كتضحية لإلهة المياه ليمانجا.

رش الملح على عتبة الباب في تركيا

في ليلة رأس السنة، يقوم الأتراك برش الملح على عتبات منازلهم في منتصف الليل. حيث يعتقدون أن ذلك يجلب السلام لمنازلهم في العام الجديد.

وهناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يفتحون ثمار الرمان. كما يعتقدون أن ذلك سيجلب الثروة والازدهار.

ملابس داخلية حمراء في إيطاليا

يرتدي معظم الأشخاص في إيطاليا ملابس داخلية حمراء جديدة في ليلة رأس السنة. حيث يعتقدون أنها ستجلب لهم الحظ السعيد في العام الجديد.

وهناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يحتفلون بتناول العدس في الأول من يناير، معتقدين أن ذلك سيزيد من ثروتهم في العام الجديد.

السير بحقائب فارغة في كولومبيا

وكذلك يتجول الكولومبيون الذين يرغبون في السفر في العام الجديد في الشوارع مع حقائبهم الفارغة. حيث يرمز ذلك للأمل والتوقعات المشوقة للرحلات والمغامرات الجديدة في العام القادم.

 تناول الطعام 7 مرات في إستونيا

كما يقوم الإستونيون بتناول الطعام سبع مرات في يوم رأس السنة. حيث يعتقدون أن ذلك سيجلب لهم أيامًا مليئة بالازدهار في العام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى