حوارات و تقارير

نموذج للقيادة السياسية الناجحة.. هكذا استقبلت طوائف الشعب خبر فوز الرئيس السيسي بولاية جديدة

أسماء صبحي

حصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، على 39 مليوناً و702 ألفا و451 صوتا، بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة في الانتخابات الرئاسية. والتي تم الإعلان نتيجتها من جانب المستشار حازم بدوي رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي عالمي قبل قليل.

الرئيس السيسي نموذج للقيادة السياسية الناجحة

ومن جهته، بعث الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقية تهنئة للرئيس السيسي. يهنئه فيها بالفوز في انتخابات الرئاسة المصرية، وتجديد ثقة الشعب المصري. والفوز المشرف لفترة رئاسية جديدة.

قال زكي: “تهنئ الطائفة الإنجيلية بمصر وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، الرئيس عبدالفتاح السيسي. على تجديد ثقة جموع الشعب المصري العظيم، وانتخاب الرئيس لفترة رئاسية جديدة.

وتابع زكي: “أن الشعب المصري العظيم أثبت للجميع أنه قادر على الاختيار والمشاركة من أجل حياة أفضل لبلاده. وأن الرئيس قدم نموذجاً للقيادة السياسية القادرة على الاستمرار في بناء الدولة المصرية الحديثة بأقدام ثابتة. ورؤية وطنية مخلصة، وإرساء قواعد العدالة والحماية الاجتماعية لمواجهة التحديات التي توثر على حياة ومعيشة المصريين. كما نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحفاظ على الموقف المصري الدولي الأصيل في العلاقات الخارجية، لضمان استقرار وسلامة بلادنا الغالية مصر”.

استمرار لمسيرة الخير والنماء

كما بعث السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، يالتهنئة للرئيس السيسي، لفوزه بولاية رئاسية جديدة. في انتخابات رئاسية ضرب فيها الشعب المصري المثل في الوعي والممارسة الديمقراطية. وإدراكه بأهمية ممارسته لحقوقه الدستورية والقانونية، بطريقة أبهرت العالم أجمع.

وأكد نقيب الأشراف، أن فوز الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية جاء تجسيداً واضحاً لمدى إخلاص وتمسك الشعب المصري به والتفافه حول قيادته الرشيدة. لمواصلة مسيرة الخير والنماء لمصرنا الغالية، وتعبيراً عن واقع ينبئ بوضوح عن حب وثقة المصريين بأن الرئيس هو الأحق والأولى بقيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة. التى تتطلب بأن نكون جميعا على قلب راجل واحد لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأكد نقيب الأشراف، أن خروج جموع المصريين في مشهد ديمقراطي عظيم لانتخابات حرة نزيهة خير دليل على وعي أبناء هذا الوطن بالمرحلة التاريخية التي تمر بها مصر. وتأكيداً على استكمال مسيرة الإصلاح والتنمية والأمن والأمان والمشروعات القومية الكبرى والعملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي في فترة وجيزة.

وقال نقيب الأشراف: “سنظل دوماً خلف الرئيس السيسي مؤيدين لسياساته التي ستدفع مصر قدماً إلى الأمام، لتتبوأ المكانة اللائقة بها كدولة رائدة فى الشرق الأوسط، بل وفى العالم كله”. داعيا المولى عز وجل أن يعين الرئيس السيسي ويوفقه في ولايته الجديدة. وأن يسدد خطاه لتحقيق الاستقرار والتنمية والرفعة لمصرنا الحبيبة. وأن يحفظ وطننا من كل مكروه وسوء، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع.

بناء الجمهورية الجديدة

كما قدم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، التهنئة إلى الرئيس السيسي. نيابة عن نفسه وعن أعضاء مجلس الشيوخ. بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للبلاد لولاية جديدة.

وأعرب عن تهنئته بهذه الثقة التي وضعها الشعب المصري في قيادته. وذلك لمواصلة بناء الجمهورية الجديدة التي تأسست قواعدها منذ عشر سنوات. وقد قطعت خلالها مصر مسافات طويلة في بناء مستقبل واعد في جميع المجالات على أسس قوية وهادفة.

وعبر رئيس مجلس الشيوخ عن شكره للشعب المصري العظيم على مشاركته الفاعلة في هذه الانتخابات. التي شهدت نسبة مشاركة عالية لم تشهدها البلاد من قبل. مما يدل على وعي الشعب واستدراكه للتحديات التي تواجه الأمة. وتوحده خلف القيادة السياسية بصورة موحدة. سواء في المعارضة أو المؤيدة، ليعلن للعالم أجمع أننا نقف جميعًا خلف قائدنا بغية تحقيق هدف واحد ومستقبل واحد.

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ بالجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية والقضائية وغيرها في تنظيم انتخابات نزيهة ومشرفة خالية من أي تجاوزات. كما أعرب عن شكره لهم على جهودهم المستمرة.

الرئيس السيسي حفظ هوية البلاد 

كما هنأ حزب النور الشعب المصري بفوز الرئيس السيسي في الفترة الرئاسية القادمة. وناشد الله أن يكون هذا الفوز سببًا في سنوات مليئة بالبركة والخير على البلاد.

وأضاف الحزب أنه يهنئ الرئيس على ثقة الشعب المصري. ويدعو الله أن يمنحه التوفيق والنجاح في خدمة مصلحة البلاد. مع التأكيد على قدرته في إدارة الأزمات وحفظ هوية البلاد واستقرارها، وتعزيز مصالح الوطن والمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى