أهم الاخبار

الانتخابات الرئاسية.. طوابير الفتيات والسيدات ترسم البهجة في لجان محافظة الجيزة

شهدت لجنة ميت عقبة بمحافظة الجيزة إقبالاً كبيرًا من المواطنين في ثاني يوم من عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وتميز المشهد بوجود الفتيات والسيدات اللواتي شكلن طوابير طويلة، ما أضفى جوًا من البهجة أثناء ممارسة حقوقهن الدستورية.

وبدأت عمليات التصويت في الساعة التاسعة صباحًا في اليوم الاثنين، وهو اليوم الثاني للانتخابات، في 11,631 لجنة انتخابية تابعة لـ 9,376 مركزًا انتخابيًا بالمحافظة،بما في ذلك المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية، ويعمل حوالي 110,000 موظف على مستوى البلاد لتأمين هذه العملية.

الانتخابات الرئاسية.. طوابير الفتيات والسيدات ترسم البهجة في لجان محافظة الجيزة

المشاركة في الانتخابات

وقد دعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار حازم بدوي، المصريين للمشاركة في هذه الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا ثقته في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وذكاء المرأة المصرية الأصيلة في جميع مدن مصر وقراها، والتي سبق لأبناء الجالية المصرية في الخارج أن بدأوها.

وقد وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على تواجد 24 سفارة لمراقبة الانتخابات الرئاسية، وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا لأداء مهام المراقبة، وتم اعتماد 14 منظمة دولية تتكون من 220 مراقبًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة محلية للمجتمع المدني، وتمت الموافقة على حضور 22,340 مراقبًا لهذه المنظمات.

الانتخابات الرئاسية.. طوابير الفتيات والسيدات ترسم البهجة في لجان محافظة الجيزة

وبلغ عدد المراقبين الإعلاميين للانتخابات الرئاسية 528 مراقبًا دوليًا يمثلون 115 وسيلة إعلام وصحافة، إلى جانب 70 وسيلة إعلام وصحافة محلية، وتم تصدير تصاريح لـ 4,218 صحفيًا وإعلاميًا لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى