عادات و تقاليد

أغرب عادات النساء في القبائل الإفريقية.. من “البصق على الوجه” إلى “طبق الشفاه”

أميرة جادو

تضم إفريقيا العديد من الشعوب والقبائل العتيقة التي تمارس الكثير من  العادات والتقاليد الغريبة، التي تتوارثها الأجيال، وتلتزم بها التزام تام، ومن تتنوع هذه العادات الغريبة بين عادات للزواج وعادات للبلوغ وعادات للإنجاب، وعادات تربية الأبناء، وعادات التعامل مع الموتى ،واليوم نرصد لكم أغرب عادات وتقاليد النساء في القبائل الإفريقية.

أغرب عادات نساء أفريقيا

النساء الحمر.. قبيلة الهيمبا

يعيش أبناء تلك قبيلة في ناميبيا، ومن عاداتهم أن تغطي النساء أجسادهن وشعرهن باللون الأحمر يوميا بمزيج من الزبدة، والدهن، وحجر المغرة الأحمر، ليصبوا أكثر جمالا، كما يفيد هذا المزيج الغريب في حماية أجسامهم من أشعة الشمس والحشرات السامة .

طبق الشفاة.. قبيلة سورما

تعتبر الشفة السفلى الضخمة من علامات الجمال لدى نساء “سورما”، ولذلك تستبدل نساء هذه القبيلة أسنان فكهن السفلي، بطبق معدني ضخم، كي تتضخم شفاههن السفلية.

إكسسسوارات من القمامة.. قبيلة داساناش

تحرص النساء منذ قديم الأزل على وضع الزينة والإكسسسوارات، ولكن مفهوم الإكسسوارات عند قبيلة داساناش مختلف تماما، حيث تصنع نساء هذه القبيلة من الأغطية المعدنية للزجاجات والسلاسل المعدنية التي تجمعها من القمامة.

البصق على وجوه النساء.. قبيلة الماساي

تحمي نساء قبيلة الماساي أطفالهن من تلبس الأرواح الشريرة، من خلال البصق على وجوههم وشتمهم بأسوأ أنواع الشتائم منذ ولادتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى