أهم الاخبار

السياحة الدينية تتدفق في مصر لرؤية المزارات التي مرت بها العائلة المقدسة

تتدفق السياحة الدينية في مصر لرؤية المزارات التي مرت بها العائلة المقدسة

كتبت:الفت شحاته

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بتذكار زيارة العائلة المقدسة إلى مصر، وسط حضور عدد من الوزراء والمسؤولين وقيادات الأحزاب السياسية.
وترأس الفعالية قداسة البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من أعضاء المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
وتخللت الفاعلية صلاة رفع بخور عشية، يليها القى قداسة البابا تواضروس كلمة، رحب بها الحضور، إذ قال إن   دخول السيد المسيح والعائلة المقدسة إلى مصر كان في القرن ألاول الميلادي، مشيرًا إلى أن السيد المسيح كان أول سائح يزور مصر ويتجاول فيها من الشرق والشمال والجنوب.

واكد قداسته، أن مصر بلاد مباركة ونفتخر بأننا مصريين، موضحًا أن مدة رحلة العائلة المقدسة التى استغرقتها في مصر كانت ثلاث سنوات وستة أشهر وعشرات أيام.

واوضح أن أعلان الاحتفال بتذكار زيارة العائلة المقدسة الى مصر لكل دوال العالم، حيث أطلق عليه اليوم القبطي العالمي من أجل الكنائيس القبطية العديدة حولي مائة دولة في العالم .
وأضاف أن يكون في اهتمام بمسار العائلة المقدسة في المدارس وأن نهتم بالثقافة والتوعية وان يكون في يوم عيدا قوميا.

وقام ايضا قداسة البابا تواضروس بالشكر للسياسات المصري والحكومات المصرية وكذلك وزارت السياحة والآثار للاهتمام  الشديد بالمزارات والامور الجديدة والاضافات في المكان لجذب السياحة، مؤكدًا أن هذا  يعلن عن حفاظ مصر للتراث الإنساني والجغرافي، ومباركة بلادنا وجعل ايامنا كلها أعياد.

وفي سياق متصل، القى نيافة الأنبا دانيال، مطران المعادي  وسكرتير المجمع المقدس، بتلقي كلمة  ترحيب مهنئًا بمناسبة ذكري دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، مؤكدًا أن النيل هو مصدر الحياة في مصر وأن في أيام الأزمات والفيضان كانوا  الاباء والبطاركة يصلون من أجل مياه النيل.

ومن جهته قال  القمص موسى ابراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن تذكار عيد دخول  السيد المسيح إلى أرض مصر؛ هو احتفال رسمي وأن اليوم هو عشية العيد وهذا الاحتفال رسمي وله أهمية خاصة لانه يُعد من أحد الاعياد السيدية أي الأعياد الخاصة بالسيد المسيح وله قيمة كنائسية خاصة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريحات خاصة، أن هذا العيد يميزنا كاكنيسة قبطية حيث مصر هي الدولة الوحيدة التي زارها السيد المسيح  والعائلة المقدسة خارج فلسطين، مشيرًا إلى أنها هي رسال بأن مصر مباركة، مضيفًا أن زيارة العائلة المقدسة الى مصر تعتبر علي المستوي السياحي ترويج لمسار العائله المقدسة لحد مساراته الهامة، وأيضًا قد تطرق حديث بين قداسة البابا تواضروس وقداسة البابا الفتكان خلال الزيارة الأخيرة للفاتيكان تؤكد على حرص قداسة البابا فرنسيس علي اهمية المسار كأهمية دعوة بابا الفتكان الي زيارة مصر علي مستوى السياحي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى