أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

بادية سيناء تقيم فعالية أدبية في ذكرى شهداء الروضة

سيناء- محمود الشوربجي
تزامنا مع الذكرى الخامسة للحادث الإرهابي مسجد  الروضة بشمال سيناء. أقام نادى أدب البادية ببئر العبد ونادى أدب بادية الشيخ زويد أمسية شعرية بمركز شباب الروضة. تبارى فيها الشعراء بقصائد عن الروضة وشهداءها والوطن ومحبته والبادية وجمالها.

وقال أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الأمسية التي أقيمت اليوم هي جانب من فعاليات ذكرى شهداء مسجد الروضة  الذي يتزامن ذكراها مع هذه الأيام.

 

وأكد «المشرحاني» قدم الأمسية معرفا بالشعراء شاعر البادية رضوان المنيعي.  وشارك فيها الشعراء سلمي الجميعانى والشاعر عطية المرزوقي البياضي والشاعر حماد أبو  حفيشة والشاعر أبو أيمن السيناوي والشاعر منصور ابن سينا و الشاعر عطاالله الجداوى.

كما أوضح «المشرحاني» أن الأمسية أبدع شعرائها في طرح ما عندهم في حضور جمهور من أهالي الروضة ومحبي الشعر والتراث وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة أ.د نفين الكيلانى و الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوه من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة شمال سيناء تحت إدارة  أشرف المشرحانى.

يشار إلى أن هجوم مسجد الروضة الذي وقع في ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧م، هو هجوم مسلح استهدف مسجداً يقع بقرية الروضة والتي تبعد عن العريش مسافة 50 كم، وتبعد عن بئر العبد قرابة 40 كم بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن سقوط 305 شهيد و128 مصابا من المصلين في وقت صلاة الجمعة. كما يمثل هذا الهجوم أكثر الحوادث الإرهابية دموية في تاريخ مصر الحديث وفقًا لما ذكره مؤرخون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى