أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

محافظ شمال سيناء يتابع انتظام امتحانات الدبلومات الفنية

سيناء – محمود الشوربجي

تابع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، سير وانتظام الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2022.

وأكد “محافظ شمال سيناء” انتظام عدد ٣٨٧١ طالبا وطالبة بالدبلومات الفنية “الصناعي – التجاري – الفندقي – الزراعي” في أداء الامتحانات في عدد 23 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، وسط إجراءات مشددة.

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان بجانب توقيع بروتوكولات تعاون بين المديرية وعدد من مديريات الخدمات لتوفير احتياجات الملاحظين وتقديم الخدمات المتنوعة خلال الامتحانات.

كما وجه المحافظ بتطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان الامتحان وفقا للقرارات والتعليمات الوزارية، ومنع اصطحاب الهاتف المحمول للطلبة والملاحظين داخل لجان الامتحانات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع الغش، وتوفير الجو المناسب للطلبة داخل لجان الامتحانات، وتوفير الإضاءة الكافية والتهوية.

من ناحيته أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المديرية بالعريش لمتابعة الامتحانات بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وحل أى مشكلات أو معوقات قد تحدث وحلها فوراً، مشيرًا إلى أن الامتحانات مستمرة حتى يوم الخميس الموافق ٨ يونيو المقبل.

بدوره قال ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، أن عدد طلاب التعليم الصناعي يبلغ “٢٢٧٦” طالبا وطالبة موزعين على عدد “١٣” لجنة، عدد طلاب التعليم التجارى يبلغ ” ١٠٤٤ ” طالبا وطالبة موزعين على عدد ” ٦ ” لجان، عدد طلاب التعليم الزارعى يبلغ ” ٤٦٨ ” طالبا وطالبة موزعين على عدد ” ٣ ” لجان، ويبلغ عدد طلاب التعليم الفندقى ” ٨٣ ” طالبا وطالبة موزعين على ” لجنة واحدة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى