أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

«فضل العشر الأواخر» ندوة بمجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

نظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بمجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء بالتعاون والتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام ندوة دينية بعنوان فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بحضور المحاسب سعد خليل بغدادى رئيس المركز والمدينة، ومحمد أحمد المغربي سكرتير عام المركز والمدينة، والمهندس محمد الشحات مدير الشركة القابضة للمياه قطاع الوسط، ووليد محمد مدير إدارة التضامن الاجتماعي بالحسنة ومجموعة من سكرتيرى القرى و مديرى الإدارات الداخلية بالمجلس وبعض من الزملاء.

وقال المحاسب سعد خليل بغدادي رئيس مدينة الحسنة خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الندوة حاضر فيها فضيلة الشيخ عبد الوهاب ذكى عبد الوهاب مدير إدارة أوقاف القسيمة. حيث تحدث عن فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وكيفية استغلال المسلم لهذه الأيام المباركة من خلال المحافظة على عمل الخيرات والطاعات مقتضيا برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حيث كان إذا دخل العشر الأواخر شد مئزره وأحيا ليله و أيقظ أهله.

وأشار إلى فضل هذه الأيام المباركة والتى تعتبر أعظم مواسم الخيرات حيث تنتشر فيها نفحات الرحمن بالرحمة والمغفرة والعتق من النار كما أنها شرفت بليلة القدر والتى كرمت هذه الليلة بنزول القرآن الكريم على أفضل خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وما بها من روحانيات تتجلى بها القلوب والعقول وتكثر فيها الدعوات و الاستجابات.
كما أوضح فضيلته بعض العلامات التى تتسم بها هذه الليلة المباركة و ما يجب على المسلم اتباعه لقضاء ليلة مستجابه الدعاء
كما استمع فضيله الشيخ إلى بعض الأسئلة من السادة الحضور والإجابة عليها مستنداً فى ذلك إلى آيات من كتاب الله وسنة رسوله الكريم.
وفي ختام الندوة دعا بأن يحفظ الله مصر وأهلها من أي سوء ببركة الشهر الكريم.

وجاءت الندوة على هامش الاجتماع التنفيذي لمجلس مدينة الحسنة بناء على توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى