أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يفتتح سوق العريش المطور لتجارة الجملة غرب العريش

في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي

العريش – محمود حسن الشوربجي

افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مساء اليوم السبت، سوق العريش المطور لتجارة الجملة في منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش بتكلفة بلغت 186 مليون جنيها.

من جهته، أكد المحافظ على إهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء بصفة عامة وشمال سيناء بصفة خاصة، لافتا إلى التركيز على افتتاح المشروعات الخدمية ودعم المرافق لصالح المواطنين، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية على أرض المحافظة في مختلف القطاعات، وكذلك الاهتمام بالمشروعات الصحية والتعليمية والتنمية البشرية إلى جانب توفير احتياجات المواطنين الأساسية بالجودة والسعر المناسب.
وفي سياق متصل، أوضح المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء أن سوق العريش لتجارة الجملة فى منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش يقع على مساحة 14 فدانا غرب العريش، مضيفا أنه يضم عدد 6 معارض متنوعة للمنتجات والسلع ( ، أسماك ، لحوم ، دواجن ،  وخضروات وفاكهة )، ومحلات خدمية متنوعة باجمالى 36 محلا و8 ثلاجات تبريد وتجميد و7 محلات لبيع الفوارغ ومسجد وخزان رئيسى للمياه سعة 1000 مترا مكعبا ومبنى ادارى وبوابات اليكترونية،ومجمع مطاعم وكافتيريات. 
وأضاف “رضوان” أن السوق يحتوي على غرف للأمن والدفاع المدنى والإطفاء ونقطتي شرطة وإسعاف وعدد من مكاتب الخدمات الحكومية منها مكتب شهر عقارى، مكتب تأمينات، مكتب تموين، مبنى خدمات إداري، بنوك وغيرها من الخدمات اللازمة لرواد السوق، لافتا إلى أنه يحتوي على بوابة رئيسية وأخرى فرعية، وساحتي انتظار للسيارات وأسوار خارجية.
رافق المحافظ خلال مراسم الافتتاح المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء وعلاء الدين سمرى مدير عام التموين والتجارة الداخلية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى