أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

«نادي السعادة بالعريش» يستضيف «حمدي نصر» أحد مؤسسي الصحافة الإماراتية

في ندوة وأمسية أدبية..

سيناء – محمود الشوربجي

استضاف مساء اليوم الثلاثاء نادي السعادة لكبار المواطنين بمدينة العريش الكاتب الصحفي حمدي نصر، أحد كبار الكتاب المصريين العاملين بدولة الإمارات، ومن مؤسسي الصحافة الإماراتية، وعميد الصحفيين السيناويين في ندوة وأمسية أدبية أقيمت على شرف زيارته لسيناء. وذلك في مقر النادي بمدينة العريش في شمال سيناء.

وقال الكاتب حمدي نصر خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أنه شرف عظيم حظيت به مساء اليوم 17/1/2023 حين استضافني نادي السعادة بالعريش في أمسية أكثر من رائعة تشرفت فيها باللقاء مع العديد من أبناء بلدي سيدات ورجال في ندوة جميلة ودسمة بتجاوب الحاضرين معي في شتى الطروحات التي كان أبرزها كتابي “معجم اللهجة العرايشية”.

وأضاف “نصر” أنه لم يكن مفاجئا لي تجاوب الحاضرين وتفاعلهم مع الندوة التي ادارها ببراعة كعادته جبرتي سيناء الكاتب عبد العزيز الغالي، عضو اتحاد كتاب مصر، واتاحته الفرصة لمن يعلق ويسأل ويتجاوب فكانت الندوة ممتعة مع ضيافة كريمة من الأخت الفاضلة فاطمة نصار دينامو النادي ونبراسه.

كما أوضح “نصر” أنه في ختام الأمسية والندوة طالب الحاضرون بطبعة ثانية من الكتاب – معجم اللهجة العرايشية – تلبي رغبة الجماهير العريضة التي تبحث عنه بعد نفاد النسخ التي تم إرسالها للمحافظة وكان طبيعيا أن أشكر جميع الحاضرين نساء ورجالات على تجاوبهم وتفاعلهم وحسن استماعهم فكانت ليلة من ليالي العمر فشكرا نادي السعادة اسعدتموني بزيادة.

جديرًا بالذكر أن الكاتب حمدي نصر زار قرية الغراء غرب مدينة الشيخ زويد وسط استقبال حافل من أهالي المنطقة، ثم التقى بعدد من رموز الفكر والإعلام والصحافة والأدباء بسيناء في تقليد سنوي بأحد المطاعم بساحل البحر بالعريش الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى