أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يلتقي أهالي رفح بحي السبيل بالعريش.. ويعلن: الانتهاء من إنشاء 84 عمارة بإجمالي 1344 وحدة في مدينة رفح الجديدة

 

تقرير: محمود حسن الشوربجي

التقى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ظهر اليوم السبت، عدد من أهالي مركز ومدينة رفح، وذلك في عمارات السبيل غرب حي المساعيد في مدينة العريش.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على عناية واهتمام القيادة السياسية بكافة أهالي محافظة شمال سيناء بصفة عامة وأهالي مدينة رفح بصفة خاصة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء عدد 84 عمارة سكنية في مدينة رفح الجديدة بالمرحلة الأولى وإجمالي عدد الوحدات السكنية فيها بلغ 1344 وحدة، لافتا إلى أن منهم 41 عمارة جاهزة بإجمالي 656 وحدة سكنية، و 43 عمارة تحت التنفيذ بإجمالي 688 وحدة.

وأضاف المحافظ أن السيد الرئيس وجه بإنشاء عدد 100 عمارة سكنية أخرى بمدينة رفح الجديدة، حيث تم تسليم المواقع للمقاولين للبدء في إنشائها، لافتا إلى أن تسليم العمارات في المرحلة الأولى للأهالي وفقا لضوابط الإسكان الإجتماعي، حيث أن الأولوية لأبناء مدينة رفح والمقيمين في تجمعات خارج المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن مدينة رفح الجديدة تقع بالقرب من قرية الوفاق برفح، وتُقام على مساحة 1.5 كيلو مترا * 1.4 كيلو مترا، وتتكون في مجملها من 626 عمارة سكنية تتكون كل عمارة من دور أرضي و 3 طوابق علوية بإجمالى 10016 وحدة سكنية، 400 بيتا بدويا دور واحد على مساحة 200 مترا لكل بيت ” 140 مترا للمبانى و 60 مترا فضاء ” علاوة على منطقة خدمات مركزية.

ولفت المحافظ إلى أن المرحلة الأولى المقرر افتتاحها تضم 84 عمارة سكنية “عبارة عن دور أرضي و3 طوابق علوية لكل عمارة ” بإجمالى 1344 وحدة سكنية، منهم 41 عمارة جاهزة بإجمالي 656 وحدة سكنية و43 عمارة تحت التنفيذ باإجمالي عدد 688 وحدة سكنية، منطقة خدمات عبارة عن وحدة صحية، مسجد، نقطة شرطة، مطافي، بريد، سنترال، مخبز، مدرسة، ومحطة وقود.

وأضاف المحافظ أنه سيتم دعم الأنشطة الخاصة بأهالي رفح، وفي مقدمتها الزراعة وباقي الأنشطة التي تتميز بها، علاوة على توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لهم، وأن مجلس مدينة رفح سيكون في طليعة الجهات الخدمية المنقولة إلى المدينة الجديدة حتى يتمكن من مباشرة عمله هناك وخدمة المواطنين.

وفي سياق متصل أعلن المحافظ عن تخصيص 50 % من التجمعات التنموية بمنطقة وسط سيناء لأبناء مدينتي رفح والشيخ زويد، لافتًا إلى إعادة الإعلان عن التجمعات التنموية خلال شهر، حيث سيقوم المتقدمون بتسليم كراسة الشروط القديمة والحصول على كراسة الشروط الجديدة، لتوسيع قاعدة الاستفادة من التجمعات التنموية وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى وجود 11 تجمعًا تنمويًا في منطقة وسط سيناء، منها 5 تجمعات في مركز الحسنة بمناطق أم فروث بالمغارة، الكيلو 61 ببغداد، الدفيدف، النوافعة بالمغفر، وخشم القاد، إلى جانب 6 تجمعات في نخل بمناطق طويل الحامض، الخفجة، النثيلة 1، النثيلة 2، أبو رصاصة بصدر الحيطان، وطيبة بالتمد، مشيرا إلى أن كل مواطن سيحصل على بيت بدوي متسع لأنشطته المختلفة ومساحة 5 أفدنة من الأراضي الزراعية لزراعتها بمختلف أنواع المحاصيل، ويتوافر في كل تجمع مرافق الخدمات اللازمة من ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، وحدة صحية وأخرى اجتماعية، مرافق خدمية متنوعة، وأنشطة ومشروعات إنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى